الحدث

مناصرة: التعديل الحكومي الجديد استفزاز للشعب

يرى أن بقاء بدوي كوزير أول يعتبر "عنادا"

يرى القيادي في حركة مجتمع السلم، عبد المجيد مناصرة، أن إبقاء نورالدين بدوي وزيرا أولا يعتبر لون من عناد النظام الحالي في الزمن الضائع، بعد الرفض الشعبي له، وأوضح أن الحكومة الجديدة القديمة جاءت وفقا للمادة 93 من الدستور للرد على تلاقي إرادة الشعب وإرادة الجيش حول المواد 102، و07، و08، وأن التعديل الحكومي الجديد استفزاز للشعب.

قال عبد المجيد مناصرة، في قراءة له للأحداث المتعلقة بالتعديل الحكومي الأخير في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أمس، أن مصادمة الشعب واستفزازه بهذا التعيين يعقد الأزمة ولا يحلها خاصة بعدما أخرج الجيش سيفه يوم السبت 30 مارس، مشيرا أنه إذا أراد الجيش أن يحل الأزمة ويحقق مطالب الشعب ويحفظ هيبته وهيبة الدولة عليه أن يرسّم استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وتأكيد استقالة بن صالح واختيار شخص مقبول لرئاسة مجلس الأمة وبالتالي رئاسة الدولة.

وتابع: " حل الازمة يكمن في استقالة الوزير الأول الحالي نورالدين بدوي، لينوب عنه أحد أعضاء الحكومة، إذا أردنا أن نبقى محافظين على الشكل الدستوري أو حكومة جديدة مقبولة وفقا للإرادة الشعبية".

ودعا المتحدث الحكومة الجديدة، للحوار مع الأحزاب، لتشكيل اللجنة المستقلة لتنظيم الانتخابات بالتوافق وتعديل قانون الانتخابات، والتحضير الجيد لها لتجرا وفقا للمعايير الدولية في النزاهة.

واختتم منشوره بالقول أن في كلمة الفصل تبقى لفخامة الشعب الجزائري سيد قراره يوم الجمعة المقبل.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث