الحدث

اللّجنة المركزية تتحدث عن شغور في منصب الأمين العام للأفلان

أكدت عدم اعترافها بمنصب معاذ بوشارب

أعلنت اللجنة المركزية للحزب العتيد، في اجتماع لها بإحدى قسمات حزب جبهة التحرير الوطني بالعاصمة، ضم نحو 150 عضوا، عن شغور منصب الأمين العام للحزب، وانتخاب قيادة جديدة للأفلان.

طالب أعضاء اللجنة المركزية، المجتمعون بقسمة بوروبة التابعة لمحافظة الحراش بالعاصمة، في بيانهم الختامي، الذي توج أشغال لقائهم أمس باسترجاع خط الحزب، مؤكدين أنهم كانوا مع الحراك الشعبي منذ بدايته.

قال السعيد بوحجة، عضو المكتب السياسي للأفلان، في تصريح عقب الاجتماع للصحافة، عقب اللقاء أنه كان ثريا وتناقشنا فيه مسألة عقد اجتماع للجنة المركزية من أجل استرجاع مكانة الحزب من الوضع الذي هو عليه من اللاشرعية بقيادة غير شرعية لمعاذ بوشارب، وتابع، الاجتماع، جاء من أجل إنقاذ الأفلان، وأن القيادة غير الشرعية أوصلت الحزب إلى هذه الأزمة.

أقرّ 150 عضوا من اللّجنة المركزية لجبهة التحرير الوطني، إضافة إلى 70 وكالة من أعضاء آخرين، حالة شغور منصب الأمين العام للأفلان، وصادق الأعضاء المجتمعون بحضور شخصيات قيادية في الحزب، على البيان الختامي الأول الذي نص على ضرورة استرجاع الخط السياسي للحزب واستقلالية قراره.

وأشار نص البيان إلى استعداد اللّجنة لعقد دورة عاجلة لسد الفراغ القانوني وانتخاب قيادة جديدة للحزب الذي يواجه متاعب تنظيمية منذ إعلان الرئيس بوتفليقة الذي يشغل منصب رئيس الحزب عن عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة.

وأكد عضو اللّجنة المركزية خالد عساس في لقاء صحفي على هامش الاجتماع بأن لقاءهم القادم سيكون على مستوى مقر الحزب، مؤكدا أن اللجنة المركزية التي تعتبر أعلى هيئة بين مؤتمرين، هي الوحيدة المسؤولة عن تسيير الحزب، وهي المخولة لانتخاب الأمين العام بعد ثبوت حالة شغور على مستوى منصب الأمين العام، مشدّدا أن اتخاذ هذه الخطوة في هذا الوقت بالذات ليس بحاجة إلى رخصة لتنظيم هذا اللقاء، وقد أمهل المجتمعون منسق هيئة تسيير الأفلان معاذ بوشارب أسبوعا واحدا لمغادرة مقر الحزب بحيدرة أعالي العاصمة.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث