الحدث

اللجنة المركزية للأفلان تتبرأ من بيانات معاذ بوشارب

طالبوا القواعد برفض أي تعليمات تحمل ختمه

أعلن أعضاء اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، عن تبرئهم من التصريحات الاستفزازية لمنسق الافلان معاذ بوشارب، وحذّر أعضاء اللجنة هذا الأخير من التحدث باسم الحزب داعين مسؤولي الحزب وقواعده النضالية لضرورة الامتثال للقانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب العتيد.

وجاء في نص البيان “نؤكد للجميع أن معاذ بوشارب لا يمثل حزب جبهة التحرير الوطني، ولا يحق له التكلم باسم الحزب أو اتخاذ أي قرار”، كما دعا المناوئون لبوشارب داخل صفوف اللجنة المركزية جميع المناضلين وأمناء القسمات وأمناء المحافظات وأعضاءها رؤساء اللجان الانتقالية، إلى الامتثال للقانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب ورفض أي تعليمة أو قرار يحمل ختم معاذ بوشارب أو القيادة غير الشرعية المسماة هيئة التنسيق.

وفي السياق أعلنت الجهة ذاتها تبرؤها مما سمته بـ”القيادة غير الشرعية لهيئة التنسيق”، محمّلة  الجهة ذاتها المسؤولية الأخلاقية والقانونية للتلاعب والعبث بالقانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب.

وفي الاتجاه نفسه ندّد الموقعون بانحراف الحزب عن مساره منذ توليه من قبل الأمين العام السابق جمال ولد عباس وبعده معاذ بوشارب الذي عين بالهاتف ليتحوّل الأفلان، بحسب المصدر ذاته، إلى مختطف محكوم من قبل بوشارب الذي يريد أن يحكم الأفلان بقانون الكادنة، مثلما فعل في البرلمان منذ أشهر.

إكرام. س

من نفس القسم الحدث