الحدث

عبادة: الأفلان يعيش أزمة داخلية والحراك الشعبي فضحه

أكد أن الوضع المتردي داخل الحزب لا يحتمل الكثير من الضغوطات

أكد، عضو اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني ومنسق ما يعرف بحركة التقويم والتأصيل سابقا عبد الكريم عبادة أن "الأفلان يعيش حاليا أزمة داخلية جد صعبة"، مشيرا أن "الوضع المتردي داخل الحزب العتيد لا يحتمل الكثير من الضغوطات في الوقت الراهن".

أوضح عبد الكريم عبادة، أمس، في تصريح صحفي أمس أن "الهيئة الجديد التي تم تنصيبها بحزب جبهة التحرير الوطني بدأت تتصدع وتتشتت وهو ما ينبئ بوجود أزمة عميقة زادت حدتها في الفترة الأخيرة خاصة أمام التطور السريع للأحداث في الجزائر الذي تبعه الحراك الشعبي".

وأفاد المتحدث أن "استقالته من الهيئة الجديدة المسيرة للحزب كان بسبب التجاوزات والخروقات الخطيرة التي ارتكبتها القيادة الحالية المكلفة بإدارة وتسيير الحزب والتي أظهرها الحراك الشعبي الأخير والذي يؤكد حقيقة أن الهيئة المنصبة لتصحيح المسار لن تقدم أي بديل بل فاقمت من الأوضاع"، قائلا أن "القيادة الحالية لا تبحث عن طريق للخروج من الأزمة وليس إعادة بناء الحزب ورد الاعتبار للمناضلين، وإنما استعانت بأشخاص غرباء لا علاقة لهم بالنضال لتلويث صورة الحزب".

وفي نفس السياق قال عبادة أن "التعيينات في إعداد القوائم في الهيئة أو داخل صفوف الحزب لم ولن تأتي بأي جديد وساهمت في تغذية وتعميق الصراعات الداخلية بين المناضلين داخل صفوف الحزب"، مؤكدا أن "سياسة لم الشمل التي انتهجها القيادة الحالية ولدت ميتة ولم تنجح فيما كانت تصبو إليه وعقدت الأوضاع أكثر وزادت من وتيرة الصراعات التي غذتها شخصيتها المهزوزة التي لم يبقى لها وزن وإمكانية قيادة الحزب في الوقت الراهن".

وأشار عضو اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني انه "بات من الضروري سحب الثقة من القيادة الحالية وإرجاع المصداقية للحزب العتيد وذلك بعد "فشل" بوشارب في أداء مهامه بعدما كنا متفائلين في وقت سابق بتصريحاته وبمبادرته التي أطلقها بلم شمل المناضلين لكنها تبخرت ولم يلتزم بوعوده واحدث تصدعا في صفوف الحزب يصعب رأبه إلا بمؤتمر استثنائي جامع".

وذكر عبادة أن "المرحلة الراهنة تقتضي القضاء على كل مظاهر "الفساد" والرشوة والولاءات الموجودة داخل صفوف الحزب من خلال إعداد لجنة تتكون من مناضلين حقيقيين"، مذكرا أن "بوشارب سيفشل لا محالة لأن أيامه باتت معدودة على رأس الحزب وانه سيتم سحب الثقة منه لا محالة اليوم أو غدا لأنه موجود حاليا في مرحلة ضعف حقيقية ووضع صعب".

هني. ع

من نفس القسم الحدث