الحدث

موقف تقدمي للمؤسسة العسكرية تجاه حراك الشارع

الفريق ڤايد صالح قال إن الجيش والشعب يملكان نفس الرؤية للمستقبل

    • المواطن سيعرف كيف يحافظ على وطنه والجزائر محظوظة بشعبها

 

أكد نائب وزير الدفاع الوطني، قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، أن الشعب الجزائري وجيشه تجمعهما نظرة واحدة لمستقبل الجزائر، مشددا على أن هؤلاء المواطنين يعرفون كيف يحافظوا على وطنهم، وأثنى المتحدث على كون الجزائر محظوظة بشعبها.

كلام الفريق ڤايد صالح الذي قاله في كلمة له خلال ترأسه اجتماعا للإطارات المكلفين بالتكوين بالجيش الوطني الشعبي بالمدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس بالرويبة بالناحية العسكرية الأولى، أمس، كان بمثابة بلسم للجزائريين خاصة الناشطين والمؤيدين لحراك الشارع الرافض لترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لولاية جديدة، وفهم قوله أن "الجيش والشعب يملكان نفس الرؤية للمستقبل"، بأنه موقف تقدمي للمؤسسة العسكرية تجاه حراك الشارع، وبالعودة لتصريحات قائد الأركان الذي يطالبه السياسيين والأحزاب بمطالب يرفض الانخراط فيها محترما مهامه المحددة دستوريا، أوضح بأن ما يجمع بين الشعب الجزائري والجيش الوطني الشعبي مقومات الــود والاحترام والتعاطف والتضامن وكل مقومات النظرة المستقبلية الواحدة لجزائر الغد.

وأضاف ڤايد صالح في هذا الصدد: "الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني الذي يفتخر بأنه من صلب هذا الشعب الأبي والأصيل، ويعـتـز بأنه يقاسمه ذات القيم وذات المبادئ ويشترك معه بالوراثة هذه المقومات العريقة والسامية للشخصية الوطنية، يعتقد جازما وبكل اعتزاز وفخر أن شعبا بمثل هذه المميزات وبهذه الخصال، هو خليق بأن ينجب جيشا بذات المواصفات وبذات الخصال".

مضيفا: "وهنا تتجمع بين الشعب وجيشه كل مقومات الــود والاحترام والتعاطف والتضامن وكل مقومات النظرة المستقبلية الواحدة لجزائر الغد. فحوافز اكتساب الرفع من مستوى القدرة على توحيد الرؤية تجاه الوطن موجودة، وتصنعها الرؤية المشتركة للتاريخ والحاضر ولآفاق مستقبل الجزائر الواعد، التي يبقى شعبها يعرف خفايا عالم لا يرحم، يطبعه الغليان ويموج بالعديد من الأحداث والمتغيرات الطارئة والمدبّرة".

كما أكد ذات المسؤول العسكري ثقته في هذا الشعب وكيف سيحافظ على وطنه، وقال في هذا الصدد: "إنني أعلم علم اليقين أن الشعب الجزائري الأصيل والواعي الذي برهن في كافة الأوقات والظروف على أنه شعب مواقف، قد عرف وسيعرف كيف يحافظ على وطنه، ولا شك أن الجزائر محظوظة بشعبها ولا شك أيضا أن الجيش الوطني الشعبي هو أيضا محظوظ بشعبه".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث