الحدث

غديري كشف عن جمع 120 ألف توقيع للتنافس على كرسي قصر المرادية

في وقت قرر فيه بوحجة تقديم ملف ترشحه لهذا الاستحقاق

كشف المجاهد السعيد بوحجة، عن تقديم ملف ترشحه للمجلس الدستوري، اليوم الأحد في الساعة الحادية عشرة صباحا، وبذلك يكون قد فصل في خيارات ترشحه لهذا الاستحقاق، ما يطرح تساؤلات حول الجهة التي دفعت به لهذا الخيار وإن كان سينسحب مستقبلا من السباق والتنافس ضدّ مرشح الموالاة.

في حين أعلن مقران آيت العربي، منسق الحملة الانتخابية للمترشح علي غديري عن جمع 120 ألف توقيع، تحسبا لإيداع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أفريل المقبل، وأكد بيان لحملة اللواء المتقاعد السبت عن "تم تسجيل العديد من التجاوزات الخطيرة في عدة بلديات عبر الكثير من الولايات من رفض المصادقة على التوقيعات إلى حجز مئات الاستمارات وهي مملوءة، بجانب مختلف أشكال المضايقات على أنصارنا القائمين بجمع التوقيعات".

وأضاف البيان رغم كل هذه العراقيل والمضايقات حقق أنصار المترشح النتائج التالية: عدد توقيعات المنتخبين 217 توقيعا، عدد توقيعات الناخبين أكثر من 120.000 (مئة وعشرون ألف) توقيع، دون حساب التوقيعات الواردة يوم 02 مارس الجاري، عدد الولايات المحصل فيها على أكثر من 1500 توقيع: 34 ولاية، عدد الولايات التي شملتها التوقيعات 47 ولاية".

وأعلن البيان أن المترشح علي غديري سيقوم بإيداع ملف ترشحه، مرفقا بالتوقيعات، بالمجلس الدستوري اليوم بداية من الساعة العاشرة صباحا.

في حين كشف علي بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات، أن المكتب السياسي للحزب سيفصل عصر اليوم في أمر الترشح من عدمه، وقال بن فليس أن تأخير الفصل كان مرده جمع المعلومات، والقرار المتخذ لن يكون مربوط بترشح الرئيس بوتفليقة، ويتوقع ألا يقبل بن فليس على هذه الخطوة إذا ما تأكد من ترشح بوتفليقة لهذا الاستحقاق وهو الذي خسر أمامه في موعدين.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث