الحدث

بدوي منتظر اليوم في تونس للمشاركة في وزراء الداخلية العرب

لمناقشة تعزيز التعاون الأمني العربي

ينتظر أن يشارك اليوم وزير الداخلية نور الدين بدوي بتونس أعمال الدورة الـ 36 لمجلس وزراء الداخلية العرب، لبحث ومناقشة جملة من المواضيع التي تهدف إلى تعزيز التعاون الأمني العربي.

قالت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب التي تتخذ من تونس مقرا لها، في بيان تناقلته أمس أن أعمال هذه الدورة ستتواصل على مدى يومين، بمشاركة وفود أمنية رفيعة.

ويشارك في الاجتماعات ممثلون عن جامعة الدول العربية، واتحاد المغرب العربي، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، ومنظمات أمنية دولية أخرى.

وتناقش الاجتماعات خططا مرحلية تتعلق بمكافحة الإرهاب، ومكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، والحماية المدنية، وبالتوازي، أعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب سيُعقد يوم غد الإثنين في تونس.

وقالت إن هذا الاجتماع سيبحث تفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية العربية، والاستراتيجيات والاتفاقيات والقرارات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب الصادرة عن مؤسسات العمل العربي المشترك، ومن المنتظر أن يتم التوقيع خلال الاجتماع على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات العربية.

فريد موسى

من نفس القسم الحدث