الحدث

زوخ يغلق تعاضدية زرالدة أمام نشطات الأحزاب

حمس، طلائع الحريات والفجر الجديد مطالبون بتغيير مكان نشاطاتهم

    • عظيمي: طلائع الحريات تتمسك برغبتها في عقد اجتماع اللجنة المركزية

 

قررت مصالح ولاية الجزائر العاصمة ممثلة في المسؤول الأول عليها عبد القادر زوخ، إغلاق تعاضدية مواد البناء بتيبازة أمام النشاطات الحزبية والنقابية في الوقت الراهن لأسباب "إدارية"، دون أن تحدد طبيعة هذا النشاط الذي تحتويه هذه الهيئة، ووجهت المصالح ذاتها بلاغا توضيحيا لكل من حزب طلائع الحريات، حركة مجتمع السلم، حزب الفجر الجديد، المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية والرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين، ويعني القرار أن هؤلاء مطالبون بالبحث عن مكان آخر لعقد أنشطتهم فيه.

قالت مصالح عبد القادر زوخ في بيان لها أمس أنه ونظرا لتسخير فضاء التعاضدية العامة لـمواد البناء بزرالدة لأغراض إدارية ذات منفعة عامة، حالت دون أهليته لاحتواء نشاطات عمومية مؤقتا، فإنها أبلغت كلا من حزب طلائع الحريات، حركة مجتمع السلم، حزب الفجر الجديد، المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية والرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين، برفض الترخيص لهم لعقد أنشطتهم فيه.

وتعقيبا على القرار اتهم حزب طلائع الحريات ولاية الجزائر، بعرقلة عقد دورة اللجنة المركزية للحسم في موقفه من الانتخابات الرئاسية، بعد أن تم إبلاغه بعدم جاهزية مقر التعاضدية للاجتماع في آخر لحظة دون احترام للآجال القانونية.

واعتذرت إدارة زوخ عن القرار، بالتأكيد: "تعتذر ولاية الجزائر عن هذا الطارئ، وتجدد حرصها على التعامل القانوني في دراسة ملفات الاجتماعات والمظاهرات العمومية المودعة لديها والتي يفوق عددها العشرين ملفا يوميا".

من جهته ندد حزب الفجر الجديد بالقرار ووصفه بغير المسؤول وهذا الموقف الذي يعبر للمرة الألف بأن النظام السياسي مـواصل في غيـه وتعنـته.

ردت ولاية الجزائر على التصريحات التي أطلقها حزب طلائع الحريات بخصوص منعه من تنظيم اجتماع اللجنة المركزية للحزب والذي سيتم خلاله الفصل في الموقف النهائي من رئاسيات الـ 158 أفريل 2019، داعية الأحزاب والنقابات والجمعيات والأشخاص المصرحين بالتجمعات، إلى تغيير مكان تجمعاتهم العامة، من فضاء التعاضدية العامة لمواد البناء بزرالدة الذي تؤكد الولاية بأنه تم تسخيره لأغراض إدارية أخرى.

ومن جانبه كشف الناطق باسم حزب، طلائع الحريات، أحمد عظيمي، أمس، عن التمسك بعقد الدورة السابعة لاجتماع اللجنة المركزية للحزب، مؤكدا أنها ستتم في موعدها المحدد سلفا، منتقدا ما أسماه بـ" التعسف" ضد المعارضة، موضحا أن الحزب متمسك بعقد الدورة السابعة لاجتماع اللجنة المركزية.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث