الحدث

سلال: المجلس الدستوري سيد في قراره

قال بأن بوتفليقة سيودع ملف ترشحه الأحد القادم

كشف عبد المالك سلال مدير حملة المترشح عبد العزيز بوتفليقة أن عبد العزيز بوتفليقة سيودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية ليوم 18 أفريل القادم لدى المجلس الدستوري يوم 3 مارس القادم، مؤكدا أن الدستور يكفل له حق الترشح ولا يوجد أي طرف يحق له منعه من استعمال حقه الدستوري.

وأعلن سلال في لقاء جمعه بفعاليات المجتمع المدني الداعم لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة في رئاسيات 18 أبريل القادم، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يخضع لعلاجات دورية بسويسرا سيودع ملف ترشحه للاستحقاق الرئاسي القادم لدى المجلس الدستوري يوم 3 مارس القادم على غرار كامل فرسان قصر المرادية، مبرزا أن المجلس الدستوري سيد في قراره.

ودافع الوزير الأول السابق عبد المالك عن حق الرئيس بوتفليقة في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، وهو -كما قال-حق ديمقراطي يكفله الدستور لكل مواطن، كما شدد على ضرورة الحفاظ على الطابع الجمهوري للدولة الجزائرية التي هي -كما أوضح-ثمن بيان أول نوفمبر 1954 وثمرة تضحيات شهداء الواجب الوطني.

ووعد سلال المجتمع المدني بالمشاركة بقوة في ندوة الوفاق الوطني التي يعتزم الرئيس بوتفليقة تنظيمها في حال إعادة انتخابه، وذلك دفاعا عن الديمقراطية التشاركية، مشيرا إلى أن هذه الندوة تخص كامل الأطراف من منظمات وأحزاب سياسية ونقابات.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث