الحدث

زمالي: لا مسح لديون "أونساج" و"كناك"

أكد مرافقة الحكومة لأصحاب المشاريع التي تواجه صعوبات في الدفع

جدد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، التأكيد على عن عدم مسح ديون أونساج وكناك، مشيرا إلى أن نسبة التسديد بلغت 84 بالمائة لدى أونساج، و62 بالمائة لدى صندوق وتتم إعادة جدولة الديون للذين تواجههم صعوبات.

فند مراد زمالي في تصريح له، أمس، ما تم تداوله بخصوص مسح ديون شباب أونساج حيث قال: إنه تنويرا للرأي العام وحتى لا يقع الشباب ضحية للتغليط والتلاعب بالتصريحات الإعلامية، فإن الوزارة تجدد موقفها الواضح والثابت والذي تم التعبير عنه في أكثر من مناسبة، بخصوص وضعية الشباب المستفيدين من الدعم حيث أن مسح الديون غير وارد.

وأشار وزير العمل والتشغيل إلى أن: "أغلبية الشباب المستفيدين من أجهزة الدعم يشتغلون بصفة عادية، ويسددون قروضهم ويطوّرون مؤسساتهم ويساهمون في خلق الثروة ومناصب الشغل والدليل على ذلك أن نسبة التحصيل لدى وكالة أونساج بلغت 84 بالمائة، ولدى صندوق كناك بلغت 62 بالمائة.

وأوضح أن الشباب الذين جسدوا مشاريعهم ويعانون من صعوبات في تسديد ديونهم، فإن الوصاية تعمل جاهدة على مرافقتهم ومساعدتهم والدليل على ذلك الاتفاقية التي أبرمت بين الجهازين والبنوك في سبتمبر 2017، لإعادة جدولة الديون، أما في حالة تعذر إنقاذ المشروع، فإن صندوق ضمان القروض الذي يشترك فيه حاملو المشاريع إجباريا، سيتكفل بتعويض قروض البنك وذلك وفق الاتفاقية المبرمة ما بين المقاول والبنك.

إكرام. س

من نفس القسم الحدث