الحدث

"الأفافاس": سنلتحق بالمسيرات السلمية

احتج داخل قبة البرلمان للمطالبة بالتغيير

نظمت الكتلة البرلمانية، لجبهة القوى الإشتراكية "الأفافاس" أمس، وقفة احتجاجية داخل قبة المجلس الشعبي الوطني، دعت من خلال للتغيير السلمي المؤطر ، مجددة تمسكها بمطلب للتوجه الى الجمهورية الثانية في الجزائر.

أوضحت الكتلة البرلمانية في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها بالمجلس الشعبي الوطني على هامش الجلسة المخصصة لعرض بيان السياسة العامة للحكومة بإشراف الوزير الأول أحمد أويحيى بالقول:".. نطالب بتغيير النظام والتوجه إلى الجمهورية الثانية في الجزائر"، وقالت :" كلنا مع الشعب"، داعية الجزائريين إلى التماسك، ويرى "الأفافاس" أن  "المشكل ليس في الرئيس بوتفليقة بل في النظام".

ونظم "الأفافاس" وقفة احتجاجية داخل قبة المجلس الشعبي الوطني،  داعيا من خلالها للتغيير السلمي المؤطر ،  ورفع البرلمانيون شعارات، مطالبين من خلالها، بالتغيير السياسي، حيث كتبوا في اللافتات "نطالب بجمهورية ثانية"، "من أجل احترام حق التظاهر السلمي"، كاشفا أن الكتلة ستشارك في المسيرات السلمية ككل الجزائريين الذين يطالبون بالتغيير السياسي بطريقة سلمية".

وعلقت الكتلة على بيان السياسة العامة الحكومة، مؤكدا أنه لا يحمل أي جديد يذكر، كما أنه لم يذكر ما أسماته "بالافلاس السياسي و الاقتصادي".

هني. ع

من نفس القسم الحدث