الحدث

الأفافاس يدافع عن خيار مقاطعة الرئاسيات

أكد على بذل قصارى جهده للحفاظ على الاستقرار في البلاد

دافعت جبهة القوى الاشتراكية عن خيار مقاطعة رئاسيات الـ 18 أفريل 2019، مشددة على ضرورة المضي بالجزائر نحو الديمقراطية، ودعت إلى "التحلي بالوطنية والنضال من اجل التغيير عبر كل مناطق الوطن، مؤكدة على التحلي بالوطنية يعني النضال من اجل التغيير والتصدي لليبيرالية والعولمة التي تسعى الى نهب ثروات الدول، مستشهدة بمثال ليبيا وسوريا وفنزويلا والبرازيل.

أكدت جبهة القوى الاشتراكية على لسان منسق الهيئة الرئاسية للحزب علي العسكري أمس بأم البواقي بأن "تشكيلته السياسية مستمرة في النضال الديمقراطي من أجل التغيير"، وخلال الكلمة التي ألقاها أمام جمع من مناضلي حزبه والمتعاطفين معه بدار الثقافة نوار بوبكر أضاف العسكري "مستمرون في التغيير عن طريق الشعب ونعمل على إيجاد بديل سلمي ديمقراطي اجتماعي".

وأردف ذات المتحدث " نحن وطنيون ونناضل حتى يتحقق السلم الاجتماعي والانسجام من خلال الابتعاد عن العنف والبحث عن حل سياسي وديمقراطي لمشاكل البلاد على وجه الخصوص".

ودعا منسق الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية إلى "إرساء دولة القانون والحريات حتى يثق الشعب في بلاده ويضمن حقوقه ويتخلى الشباب على وجه الخصوص عن فكرة هجرة البلاد".

وفي سياق حديثه عن الإصلاحات الاقتصادية أشار العسكري إلى أن "الجزائر تتوفر على مؤهلات وخيرات في مختلف أنحاء الوطن بإمكانها أن تجعل منها بلدا مصدرا لشتى المنتجات ومن ثمة الارتقاء إلى مصاف الدول المتطورة اقتصاديا".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث