الحدث

غديري يدعو السلطات إلى الارتقاء إلى مستوى الوعي السياسي للجزائريين

في تعليقه على مسيرة الجمعة

دعا المترشح المحتمل للرئاسيات المقبلة الجنرال المتقاعد علي غدير السلطة الى الارتقاء مستوى الوعي السياسي والمدني للجزائريين عقب المسيرات التي عرفتها مختلف ولايات البلاد يوم الجمعة الماضي.

وجاء في بيان للتنسيقية الوطنية للمترشح علي غديري "لقد عبرت الجزائريات والجزائريون، في جو مشحون بالهدوء والنبل، عن إرادتهم في احداث القطيعة مع منظومة حكم قادت البلاد الى طريق مسدود. وبرفعهم لأصواتهم عالية " لا للموت المبرمج للجزائر، لا للعهدة الخامسة" فإنهم أظهروا رغبتهم في تقرير مصيرهم بأيديهم بما يتيح لهم الحياة الحرة، واقفين في وجه المغامرين الذين اتخذوا البلد رهينة بين ايديهم."

وأضاف البيان "وبتكذيبه للتوقعات المشؤومة للسلطة، التي راهنت على حدوث الانزلاقات، ودفعت ضمنيا الى إحداث العنف، فإن الشعب الجزائري قد برهن، مرة أخرى، على نضجه العميق لممارسة الحقوق الديمقراطية، على غرار كل شعوب العالم المتحضر، مجددا موعده مع التاريخ."

وحسب علي غديري، فقد أحدث "الشعب الطفرة التاريخية المنشودة: فمظاهر الالتحام الأخوي بين المتظاهرين وعناصر قوات الأمن، عبر مختلف مناطق الوطن، يعد خير دليل على العلاقة الجديدة بين الشعب ومؤسساته، علاقة أساسها قوانين الجمهورية، لا غير."

وختم الطامح للتنافس على كرسي رئاسة الجمهورية بيانه بالقول "إن إرادة الشعب واضحة: وما على السلطات إلا الارتقاء إلى مستوى وعيه السياسي والمدني. وبهذا فقط يمكن تفادي ما قد لا يحمد عقباه بالنسبة للوطن. فالتاريخ لا يرحم أحدا."

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث