الحدث

كعوان: الجزائر وفت بوعدها تجاه اتحاد إذاعات الدول العربية والإفريقية

حثّ الدول العربية بمضاعفة جهودها لإنجاح مهمة التواصل ورسالة الاعلام مركزيا ومحليا

أكد وزير الاتصال جمال كعوان، أن الجزائر وفت بوعدها والتزامها تجاه اتحاد إذاعات الدول العربية والافريقية من خلال الانطلاق الرسمي لإنجاز مقر المركز العربي والافريقي لتبادل الأخبار والبرامج الذي خصصت له مبلغ مالي قدره 4 ملايين دولار بالإضافة إلى تبرعها بقطعة أرضية تزيد عن 3 آلاف متر مربع.

أوضح جمال كعوان في كلمة له بعد إشرافه رفقة المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية والمدير العام لاتحاد إذاعات الدول الإفريقية أمس أول أنه من خلال وضع حجر الأساس لإنجاز مقر المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج والمركز الافريقي لتبادل البرامج تكون الجزائر قد وفت بوعدها والتزامها، مؤكدا أن دائرته الوزارية ستسهر، تنفيذا لتعليمات السلطات العليا في البلد، على متابعة إنجاز هذا المقر بحسب المواصفات المطلوبة وفي الآجال المحددة له.

وتبرعت الجزائر بهبة مالية قدرها 4 ملايين دولار لإنجاز مقر المركز العربي والإفريقي لتبادل الأخبار والبرامج ببوشاوي، فضلا عن منحها قطعة الأرض الذي سيتربع عليها هذا المركز والتي تزيد مساحتها عن 3 ألاف متر مربع.

وجدد الوزير دعم الجزائر الكامل لهذا الاتحاد، حيث قال في الحقيقة لست في حاجة لتأكيد كل الدعم الذي تلقونه من إخوانكم في الجزائر طالما أن هذا الدعم طبيعي بالنظر إلى الأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لتعزيز التعاون مع الأشقاء العرب وتكثيف التنسيق بينهم عبر الآليات المتوفرة.

وبعد أن هنأ المهندس عبد الرحيم سليمان بمناسبة إعادة انتخابه مديرا عاما لاتحاد إذاعات الدول العربية، نظير تميزه في شؤون الإدارة والتسيير وإسهاماته المشهودة لتطوير أداء الامتحان، شدد كعوان على ضرورة تعزيز عملية التنسيق والتكامل بهدف ترقية محتوى وشكل المنتوج الإعلامي وخدمات الاتصال التي تقدمها الهيئات العربية للإذاعة والتلفزيون بمختلف تخصصاتها.

واعتبر وزير الاتصال أن تنظيم مثل هذه اللقاءات يتيح فضاء نوعيا للتشاور ولتبادل التجارب وتقييم الإنجازات تحت مظلة الاتحاد باعتباره نقطة ارتكاز للجهود الموحدة سواء في التعامل البيني أو في التعاون مع هيئات إقليمية ودولية مماثلة.

واغتنم جمال كعوان الفرصة ليثمن عاليا الجهود التي يبذلها المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج ومن خلاله اتحاد إذاعات الدول العربية للرفع من مستوى أدائه خدمة للإعلام السمعي البصري في الوطن العربي خاصة عن طريق الاستغلال الأمثل للتكنولوجيات الحديثة وهو ما سيساهم – بحسب الوزير-في الانتقال من صيغة التبادل عن طريق الحقائب إلى نظام التدفق الحر للأخبار بصفة سريعة وآنية وموثوقة.

إكرام. س

من نفس القسم الحدث