الحدث

قاعدة بيانات في الأفق للاطلاع على حصيلة المجالس المهنية للشُعب الفلاحية

حثها على المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطن، بوعزڤي:

طالب وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزڤي رؤساء المجالس المهنية المشتركة للشُعب الفلاحية بضرورة المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني وتعزيز الأمن الغذائي من خلال مضاعفة جهودهم وتشاورهم مع مختلف الفاعلين.

وبحسب ما جاء في بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، فإن عبد القادر بوعزڤي دعا خلال ترأسه اجتماع عمل خصص للتقييم الدوري لنشاط المجالس المهنية المشتركة للشعب الفلاحية رؤساء هذه الأخيرة إلى "مضاعفة جهودهم لرفع تحدي تنويع الاقتصاد الوطني وتعزيز الأمن الغذائي من خلال التشاور المنتظم بين فاعلي الشعب".

وبعد أن ذكر بالدور الاستراتيجي الذي يجب أن تؤديه هذه المجالس بغية بلوغ الأهداف المنوطة بها بالخصوص وضع إطار فعال ومتناسق يسمح بدعم حركية النمو المسجلة في مختلف الشعب الفلاحية، أكد أن المجهودات المبذولة في مجال تنمية الشعب يجب أن تتعزز عن طريق مرافقة كل الفاعلين الناشطين في مختلف أقسام الشُعب بدءًا من المدخلات الفلاحية إلى غاية المنتوج النهائي مرورا بالإنتاج والتسويق والتحويل.

كما طالب رؤساء المجالس المهنية المشتركة للشُعب الفلاحية إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الفلاحين حول هذه المجالس، وتعزيز ترسيخ مختلف المجالس على المستوى المحلي.

وفي هذا الإطار شدد الوزير على ضرورة إنشاء قاعدة بيانات تسمح بإعداد حصيلة مفصلة حول شُعبهم مع الحرص على استخدام الوسائل الحديثة الخاصة بجمع المعلومات، كما طالبهم بضرورة التواصل أكثر حول مجالسهم والأهداف المرجوة من الشعب الفلاحية وذلك عن طريق قنوات الاتصال من أجل تعزيز تركيبة المجالس وضم مختلف الفاعلين للاستراتيجية التي وضعها القطاع بهدف تنشيط وتعزيز الشُعب الفلاحية.

إكرام. س

من نفس القسم الحدث