الحدث

مكتتبو عدل يرفضون دفع أعباء الخدمات ويحضرون للاحتجاج

معتبرين أنه من غير المعقول ان يدفعوا ثمنا لخدمات غير موجودة أصلا

يحضر مكتتبو عدل 1 ممن تسلموا سكناتهم مؤخرا لوقفة احتجاجية على مستوى وكالة عدل، سيتم تحديد تاريخها لاحقا، وذلك للمطالبة بإلغاء أعباء الخدمات المفروضة عليهم والاكتفاء بمستحقات الإيجار فقط، معتبرين أنه من غير المعقول أن يدفعوا ثمنا لخدمات غير موجودة أصلا.

وتداول العديد من مكتتبي عدل 1 عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، العديد من الدعوات للاحتجاج على مستحقات الكراء، حيث طالب المستفيدون من مشروع سكنات عدل 1 الذين تسلموا مفاتيحهم هذه السنة، بإلغاء كل الأعباء والمبالغ المالية التي تمّ إدراجها في الفاتورة الشهرية للإيجار، على أنّها مقابل خدمات تقدّم في أحيائهم، لكنها في حقيقة الأمر غير موجودة على أرض الواقع، كالمصاعد وعمال النظافة وأعوان الحراسة وغيرها.

واستغرب المكتتبون الفرق بين الشقق في مبلغ الخدمات، حيث يتم إضافة مبلغ 3 آلاف دج بالنسبة للمستفيدين من شقق من 04 غرف، و2400 دج بالنسبة للشقق من ثلاث غرف، نظير هذه الخدمات، وهو ما جعل المكتتبين يرفضون هذه المبالغ التي تم إدراجها كأعباء مالية لعمال نظافة غير موجودين بهذه المواقع، بالإضافة إلى المشتغلين في مجال البستنة غير الموجودين أصلا، خاصة أن المساحات الخضراء تبقى محدودة جدا، بالإضافة إلى إدراج أعباء لأعوان الحراسة الغائبين كذلك، في حين تمّ تدوين أنّهم حراس يعملون ليلا ونهارا.

وما زاد من استياء المستفيدين، إدراج مستحقات بمبلغ 1700 دج تحت ما يسمى بمصاريف التسيير الإداري، وهو ما أثار تساؤلات حول ماهية هذا التسيير الإداري ولماذا؟ ناهيك عن فرض ضريبة القيمة المضافة بـ 19 بالمائة، وهو ما رفضوه جملة وتفصيلا. ومن المفارقات العجيبة أيضا، إدراج مستحقات على المصاعد الكهربائية لبعض السكان تتشكّل عماراتهم من 05 طوابق فقط ولا توجد بها مصاعد كهربائية، ما يجعل هذه المستحقات وهمية، وعليه فقد ندد المكتتبون بهذه الأعباء، مطالبين وكالة عدل بمراجعة الأسعار واحتساب مبلغ رمزي للخدمات إن وُجدت، وتقديم فاتورة مفصلة حول الخدمات المقدمة بتوضيح كل خدمة، متوعدين الوكالة باحتجاجات في الأيام القادمة.

دنيا. ع

من نفس القسم الحدث