الحدث

غول يؤكد دعمه للرئيس بوتفليقة في الرئاسيات المقبلة

دعا المترشحين إلى الرفع من مستوى الخطاب السياسي

أكد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول "دعمه لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أفريل المقبل".

أوضح عمار غول، أمس، في كلمته التي ألقاها خلال اختتام الدورة المفتوحة للمجلس الوطني لحزب تجمع أمل الجزائر أن "ترشيحنا للرئيس بوتفليقة للاستحقاقات المقبلة يندرج من باب الوفاء والقناعة والحرص على المكتسبات والانجازات التي حققها في كل ربوع الوطن، وكذا معرفتنا بالتحديات والمخاطر الإقليمية والدولية التي تعرفها الجزائر في الظرف الراهن".

واعتبر المتحدث أن "ترشيح الرئيس بوتفليقة للرئاسيات من شأنه تعزيز المكتسبات التي تم تسجيلها في العديد من المجالات والبلد في حاجة إلى شخص يتمتع بالرصانة والدبلوماسية والكفاءة وهي خصال مجتمعة في شخص الرئيس بوتفليقة".

وأفاد غول أن "الحملة الانتخابية لصالح الرئيس بوتفليقة تأتي هذه المرة في ظروف خاصة تطبعها المستجدات التي تشهدها الساحة السياسية، بالإضافة إلى المطالب والانشغالات الجديدة"، مؤكدا أن "الحملة الانتخابية للرئيس ستركز على المقترحات الجديدة وأطروحات بديلة لمسايرة المرحلة القادمة".

وفي نفس السياق أعلن رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عن "انطلاق حزبه في حملة انتخابية مسبقة لدعم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية جديدة"، داعيا "منتخبيه عبر مختلف ولايات الوطن إلى ضرورة تحريك الآلة الانتخابية لـ"تاج" التي ستكون في خدمة الرئيس بوتفليقة ". 

ودعا عمار غول كافة المترشحين للرئاسيات المقبلة إلى "ضرورة رفع مستوى الخطاب السياسي الذي لا يزال يطبعه نوع من التهريج والتهييج والتجريح والقذف"، كاشفا "نريد أشخاصا لهم أفكار وبرامج يتقدمون بها بعيدا عن الخطابات العقيمة بعيدا عن "التراشقات" التي لا طائل منها في الوقت الراهن"، قائلا من يريد أن يكون رئيسا للجمهورية أن يشمر على ذراعيه ويتوقف عن "التخلاط" السياسي".

وأشار رئيس تجمع أمل الجزائر أن "هذا الاقتراع يجب أن يتم في مناخ يسوده الاستقرار والتنافس النزيه والشفاف"، قائلا أن "الرئيس عبد العزيز بوتفليقة هو مرشح "تاج" وقد وفرنا كل الشروط لإنجاح هذه الانتخابات في كنف الاستقرار والأمن والتنافس العادل والشفاف" مؤكدا أنه "سيعمل بقوة وصرامة على لعب الأدوار الأولى لدعم المترشح عبد العزيز بوتفليقة للرئاسيات المقبلة".

وأفاد أن "التحالف الرئاسي سيكثف لقاءاته في الأيام القادمة حيث يسعى من خلال مبادرته إلى وجود تنسيق وتكوين جبهة داخلية لدعم الرئيس بوتفليقة"، معتبرا أن "ممثلو قيادات أحزاب التحالف الرئاسي الأربعة سيعقدون خلال الأيام القليلة القادمة اجتماعا آخر بمقر تجمع أمل الجزائر"، مؤكدا انه "سيعطي الطابع الرسمي لدعم رئيس الجمهورية بوتفليقة".

من جانبه قال غول أن "حزب "تاج" لا يزال متمسكا بمبادرته التي أطلقها والمتعلقة بعقد ندوة وطنية جامعة مفتوحة بعد الرئاسيات المقبلة والتي تجمع كافة مكونات الطبقة السياسية ومكونات المجتمع المدني والنقابات دون إقصاء أو تهميش لأي طرف تفضي إلى تحقيق إجماع وطني".

هني. ع

من نفس القسم الحدث