الحدث

موقف "العدالة والتنمية" من الانتخابات الرئاسية يعرف في الفاتح فيفري

خلال انعقاد مجلس شورى الحزب

يعقد مجلس الشورى لجبهة العدالة والتنمية دورة له في الفاتح من شهر فيفري المقبل لتحديد موقف هذه التشكيلة السياسية من الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أفريل القادم، بحسب ما أفاد به، الأحد، بيان للحزب.

أوضحت الجبهة أن هذا الاجتماع سيدرس أيضا "قدرة الهياكل التنظيمية على مواجهة تحدي الرئاسيات مهما كان الموقف المتخذ من طرف مجلس الشورى الوطني".

وبخصوص استدعاء الهيئة الناخبة من طرف رئيس الجمهورية، اعتبرت جبهة العدالة والتنمية أن الاستدعاء "لا يمثل حدثا كبيرا، بل هو مجرد اجراء دستوري عادي"، داعية إلى ضرورة "توفير الضمانات الأساسية لتكون الانتخابات القادمة محطة أساسية لإعادة السيادة للشعب الذي يملك وحده الحق في اختيار من يحكمه".

واعتبر الحزب الذي يرأسه الشيخ عبد الله جاب الله أن "الحل يكمن في تنظيم انتخابات حرة ونزيهة تشرف عليها هيئة مستقلة تسند إليها مهمة التنظيم والرقابة".

ووصف حزب جاب الله الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بـ"المعقدة" وهذا نتيجة الترقب الموسوم بالإشاعات مع عودة الاضطرابات الاجتماعية واستمرار الانحدار الاقتصادي، بالإضافة إلى إصرار المنتفعين من هذا الوضع في فرض العهدة الخامسة، وحذرت في السياق من الاستمرار في التماطل وعدم التكيف الإيجابي مع المطالب الاجتماعية المرفوعة من مختلف الفئات والاختباء وراء صعوبة الوضع الاقتصادي، ونددت في سياق مواز باللامبالاة التي اكتنفت مجابهة الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية في الجزائر بالزوال.

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث