الحدث

الأفلان يدعو بوتفليقة للاستمرارية في منصبه

قال بأن بوتفليقة قطع الطريق أمام المناورين

دعا حزب جبهة التحرير الوطني، رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة إلى الاستمرار في قيادة البلاد ومواصلة تأدية مهامه.

التشكيلة السياسية للحزب العتيد وفي بيان صدر عنها أمس قالت "حزب جبهة التحرير الوطني يغتنم هذه الفرصة ليُجدد مناشدته الصادقة والمخلصة لرئيس الجمهورية، رئيس الحزب، المجاهد عبد العزيز بوتفليقة، الاستمرار في قيادة البلاد ومواصلة تأدية مهامه السامية، من أجل جزائر الرفعة والعزة، جزائر موحدة، سيدة، قوية، متصالحة ومزدهرة".

وأعرب الحزب الذي يقوده المنسق العام للقيادة الجديدة ورئيس المجلس الشعبي الوطني، معاذ بوشارب، عن "ارتياحه الكبير" لاستدعاء رئيس الجمهورية للهيئة الناخبة، وتحديد تاريخ 18 أفريل 2019 لإجراء الانتخابات الرئاسية، معتبرا أن "استدعاء الهيئة الناخبة في الآجال القانونية يشكل التزامًا واضحًا من رئيس الجمهورية بأحكام الدستور واحتراما وتقديرا لإرادة الشعب، باعتباره السيد وصاحب الكلمة الفصل".

وأوضح أن "قرار الرئيس، وضع حدًا للجدل الذي شهدته الساحة السياسية"، مؤكدا أن "تنظيم الاستحقاق الرئاسي في موعده، هو نتيجة منطقية للنظام المؤسساتي، الذي أرساه رئيس الجمهورية، والقاضي بتنظيم المواعيد الانتخابية، وفقا لأحكام الدستور".

وأشار إلى أن "استدعاء الهيئة الناخبة قد أعطى رسالة قوية وواضحة لكل المشككين في المسار الانتخابي ببلادنا، ولكل المناورين الذين راهنوا على العودة بالجزائر إلى نقطة الصفر"، مضيفا "الجزائر اليوم هي دولة القانون والمؤسسات وأن عهد المراحل الانتقالية قد انتهى".

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الحدث