الحدث

تفكيك 30 شبكة لمنظمي رحلات "الحرقة" بوهران

فيما تم توقيف 1110 مرشح للهجرة السرية بالولاية في 12 شهر

أعلن قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لوهران المقدم، عبابسة ميلود، أن مصالحه قامت بتفكيك ما لا يقل عن 30 شبكة للهجرة غير الشرعية عبر البحر خلال سنة 2018 مع توقيف أكثر من 50 منظما لهذه الرحلات.

ذكر عبابسة ميلود، خلال ندوة صحفية قدمت خلالها الحصيلة السنوية للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران أمس أنه تم خلال السنة الماضية التي عرفت محاولات كثيرة للهجرة غير الشرعية عبر البحر، تفكيك حوالي 30 شبكة محلية مختصة في تنظيم هذه الرحلات أوقف على إثرها 55 منظما أو ممررا.

قد عرفت هذه السنة تسجيل أكثر من 145 قضية للهجرة غير الشرعية عبر البحر تم إيقاف 261 مشكوك فيه على إثرها وإيداع 55 منهم السجن.

وعرفت سنة 2018 ارتفاعا في الأرقام مقارنة بالسنة التي قبلها أين تم تسجيل 132 قضية من هذا النوع من الجريمة تم تفكيك إثرها 18 شبكة وتوقيف 133 مشكوك فيه وإيداع 35 شخصا السجن، وتم خلال هذه العمليات إحباط محاولات الهجرة غير الشرعية لحوالي 1.160 مغامرا من الجزائر وعدة جنسيات اخرى، يضيف ذات المسؤول.

كما تم حجز معدات كثيرة تتمثل في 55 قارب مطاطي و51 قارب خشبي وقارب أخر مصنوع من مادة "لاريزين" و92 محركا وخمسة أجهزة ملاحة (جي بي أس).

وتعد هذه النتائج المحققة "جد إيجابية" حسب قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لوهران مرجعا ذلك للعمل التنسيقي بين مختلف المتدخلين في الميدان قائلا أن "عملا تحسيسيا وتوعويا يجب ان يتم القيام به من أجل أن يعدل هؤلاء الشباب عن فكرة الهجرة الشرعية.

أيمن. ف

 

من نفس القسم الحدث