الحدث

الرقمنة وتعميم الدفع الإلكتروني لدعم السياحة في الجزائر

بن مسعود أكد على المزيد من النجاعة والفاعلية في تسيير الفنادق العمومية ويشدد

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، على استعادة مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية مع برنامج خاص لعصرنة وحداته الفندقية وجعلها أكثر تنافسية.

أوضح عبد القادر بن مسعود في ندوة خصصت لتقييم حصيلة نشاط المجمع لعام 2018 أمس أنه تم مرافقة المجمع في مختلف نشاطاته خصوصا في تأهيل وتكوين اليد العاملة، مشيرا إلى أن رهان القطاع اليوم هو الرقمنة من خلال تعميم الدفع الإلكتروني عبر كافة الوحدات والتوجه نحو الحجز والتسيير الرقمي.

وشدد ذات المسؤول الحكومي على ضرورة "إضفاء المزيد من النجاعة والفاعلية" في تسيير المؤسسات الفندقية العمومية التي يعول عليها في ترقية قطاع السياحة لجعله يساهم في تحقيق التنمية في ظل النموذج الاقتصادي الجديد، مذكرا بـ "أهمية التوقيع على عقود النجاعة بين المجمع ومسيري المؤسسات الفندقية العمومية اليوم الأربعاء لإضفاء المزيد من النجاعة والفاعلية من خلال الانتقال إلى التسيير النوعي تماشيا مع المعايير المعمول بها دوليا".

وأشار المتحدث في هذا الإطار إلى الأهمية التي "توليها السلطات العمومية وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للقطاع العمومي" الذي يعد " مكسبا في حد ذاته يعول عليه للنهوض بالاقتصاد الوطني خاصة في مجال السياحة "، كما ركز على "دور القطاع الخاص الذي يساهم من جهته في هذا المسعى الوطني "مؤكدا على "الحركية الكبيرة والايجابية التي يعرفها حاليا قطاع السياحة.

وركز بن مسعود على "أهمية دعم هذا القطاع مذكرا بكل "التسهيلات والإمكانيات المادية والمالية اللازمة والجبائية والعقارية التي تم تقديمها في إطار قانوني "داعيا إلى بذل الجهود ل "تحقيق النجاعة في التسيير للنهوض به".

وذكر في هذا الإطار، بدور مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية الذي يعمل جاهدا من أجل "تجسيد مشاريع سياحية وتنموية لتحقيق النجاعة الاقتصادية" مذكرا بكل "الاتفاقيات التي أبرمت ما بين المجمع وكل الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين لاستقطاب السياح ومحاولة تعميم الرقمنة من خلال استعمال الدفع الالكتروني عبر كافة وحداته والتوجه نحو التسيير الرقمي "وهوما يسمح للمجمع من "التموقع في مجال الحجز للوجهة الدولية وضمان التسيير المحكم للوحدات الفندقية". 

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الحدث