الحدث

حجيمي يرحب بتشكيل لجنة للحوار بين الأئمة ومصالح عيسى

أبدى تفاؤلا من القاءات التي باشرتها الوصاية

أكد الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي القطاع، جلول حجيمي, أنه "متفائل" بهذا اللقاء الذي سمح بالتطرق إلى القضايا التي طرحتها التنسيقية, مؤكدا أن هذه الأخيرة "ستنسجم مع الحوار وستعمل بكل جهودها مع الوزارة من أجل جعل هذا النقاش هادفا وبناء".

وبشأن أرضية المطالب التي رفعتها التنسيقية, قال جلول حجيمي أنها "سهلة جدا وتتضمن 47 مطلبا, أهمها القانون الأساسي والقانون التعويضي", مضيفا أن التنسيقية "كانت تناضل منذ فترة من أجل تحقيق هذه المطالب في إطار احترام قوانين الجمهورية".

بدوره، قال الأمين الوطني المكلف بالعلاقات في الاتحاد العام للعمال الجزائريين أحمد قطيش، أن اللقاء يؤكد "الاستعداد التام لدى الوزير وممثلي التنسيقية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين من أجل خدمة المصلحة العليا للبلاد والنهوض بهذا القطاع الاستراتيجي من خلال الحوار ضمن برنامج سيطرح للنقاش قريبا".

وكشف الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، جلول حجيمي، تشكيل لجنة مشتركة للحوار تضم ممثلين عن الأئمة وإطارات من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، موضحا في تصريحات صحفية أن اللقاء الذي جمعهم بوزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، مساء أول أمس، في مقر الوزارة، أثمر على اتفاق مبدئي للشروع في حوار دون شروط بخصوص 47 مطلبا رفعهم التنسيقية في وقت سابق.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث