الحدث

بوشارب: الأفلان حقق "نتيجة غير مسبوقة" في انتخابات مجلس الأمة

المؤتمر القادم للحزب سيكون محطة فاصلة

رد حزب جبهة التحرير الوطني، على اتهامات من أحزاب سياسية له بوجود تجاوزات في انتخابات مجلس الأمة ساهمت في فوزه بالتأكيد أن مقاعده "حلال"، مؤكد أن الحزب حقق ما كان منتظرا وفوزه كان مستحقا بامتياز، وأخذ حقه الذي أعطاه إياه الصندوق ولم يأخذ حق غيره، مشيرا أن 31 مقعدا التي حققها لحد الآن في انتظار مقعد ولاية تلمسان هو حصاد حلال، يعزز موقعه باعتباره حزب الأغلبية، كما ردّ على تهمة استعمار المال الوسخ في الفوز بالانتخابات، بالتأكيد على أن تحذيره من الظاهرة لم يكن خطابا للاستهلاك، بل كان قولا صدقه الفعل بعد قرار منسق الحزب إبعاد مرشحين اثنين باسم الحزب بسبب شبهات المال الفاسد.

أبرز منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب، أهمية النتائج التي تحصل عليها الحزب في انتخابات تجديد نصف أعضاء مجلس الأمة التي أجريت يوم 29 ديسمبر الماضي معتبرا اياها "هامة بكل المقاييس" و"غير مسبوقة منذ إنشاء مجلس الأمة".

وأفاد بيان للحزب أنه وفي كلمة له خلال اجتماع لأمانة الهيئة تمحور جدول الأعمال حول عديد القضايا ذات الصلة بالنتائج التي تحصل عليها الحزب في هذه الانتخابات، أشاد بوشارب بالنجاح الذي حققه الحزب في هذه الانتخابات مشيرا إلى أن عدد المقاعد الـ 31 التي تحصل عليها الحزب "تعتبر نتيجة هامة بكل المقاييس، وفوز مستحق، حقق الحزب من خلالها نتيجة غير مسبوقة منذ إنشاء مجلس الأمة".

وبعد أن نوه بمستوى التجنيد الذي سجله الحزب خلال هذه الانتخابات لدى الإطارات والمناضلين والمنتخبين، تطرق منسق هيئة تسيير الحزب "إلى نقاط القوة التي كانت وراء هذا الفوز الكاسحي كما توقف عند مواطن الضعف المسجلة في بعض الولايات خاصة تلك التي لم يحقق فيها الحزب النتائج المأمولة".

وقدم بوشارب تهانيه إلى الفائزين في هذا الاستحقاق السياسي وإلى كافة المناضلين والمنتخبين، مشددا على "الدور الحيوي" الذي يضطلع به مجلس الأمة بمقتضى الصلاحيات الممنوحة له في دستور 2016، وبين بوشارب أن هيئة تسيير الحزب بعد تنصيبها بقرار من رئيس الجمهورية، رئيس الحزب، عبد العزيز بوتفليقة، "قد باشرت مهامها، وفق رؤية واضحة، تهدف إلى إعادة الاعتبار للمناضلين وتقوية اللحمة بينهم وبعث الروح في الحزب ورص الصف وتعزيز وحدته"، معتبرا "النجاح الباهر الذي تحقق ثمرة طبيعية لهذا التوجه".

وبالنسبة للمؤتمر القادم للحزب، أوضح أن "هذا الموعد السياسي والتنظيمي محطة فاصلة في حياة جبهة التحرير الوطني، وأن الرهان هو عقد مؤتمر جامع ونوعي ولهذا فإن التحضيرات يجب أن تتميز بالجدية، لبلوغ هذا الهدف، في كنف الوحدة والتماسك".

وحسب البيان، فإن الاجتماع "تميز بنقاش جدي بين أعضاء هيئة تسيير الحزب، تقييما لنتائج الانتخابات واستعراضا لأهم محطات التحضير لهذا الموعد، بالإضافة إلى تناول الوضع العام في البلاد، على ضوء مستجدات الساحة السياسية الوطنية".

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث