الحدث

بدوي يحذر: الجزائر ليست في حاجة إلى دروس من أي كان

قال بأنها قادرة على التكفل بالمهاجرين غير الشرعيين

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، إلى تعميم استخدام الطاقة الشمسية بالمؤسسات التربوية الجديدة، كما جدد تأكيده أن "الجزائر قادرة على التكفل بالمهاجرين غير الشرعيين وبكل احترام وحسن معاملة" لأن ذلك كما أضاف "نابع من قيمنا وأصالتنا".

أوضح نور الدين بدوي، في تصريحات صحفية أمس على هامش تفقده مشروع إنجاز ثانوية بعين صالح في إطار اليوم الثاني من الزيارة التي يقوم بها إلى ولاية تمنراست والتي تدوم ثلاثة أيام" أنه ينبغي العمل على الاستفادة من الطاقات النظيفة، حيث وجهت تعليمات في هذا الصدد لتعميم استخدام الطاقة الشمسية بمختلف المؤسسات التربوية الجديدة عبر الوطن".

وتدعم قطاع التربية بعين صالح بمشروع إنجاز ثانوية (800 مقعد) وداخلية (200 سرير) التي بلغت أشغال الإنجاز بها نسبة 90 في المائة، حسب البطاقة التقنية للمشروع.

كما أشرف بدوي الذي يرافقه في هذه الزيارة وزيرا الأشغال العمومية والنقل والتجارة على التوالي عبد الغني زعلان وسعيد جلاب والأمين العام لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات السعيد حربان على تدشين مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين بعين صالحي وطاف بمختلف مرافقه (مطعم وعيادة وأجنحة للإيواء).

وجدد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية تأكيده أن "الجزائر قادرة على التكفل بالمهاجرين غير الشرعيين وبكل احترام وحسن معاملة" لأن ذلك كما أضاف "نابع من قيمنا وأصالتنا".

وحذر بدوي بالمناسبة "مما يراد للبلاد من وراء ترويج الإشاعات المغلوطة حول مسألة التكفل بالمهاجرين الغير الشرعيين"، مؤكدا مجددا "أن الجزائر ليست في حاجة إلى دروس من أي كان".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث