الحدث

غول يجدّد دعوته إلى بوتفليقة للترشح لعهدة خامسة

أكد أن حزبه سيؤدي "دورا محوريا" خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة

أكد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول أن تشكيلته السياسية ستؤدي "دورا محوريا وأساسيا" خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، مجددا دعوته للرئيس عبد العزيز بوتفليقة من أجل "الترشح للاستحقاق المقبل".

قال عمار غول أمس في كلمته خلال دورة المجلس الوطني الأولي للحزب، بالجزائر العاصمة أن تاج سيلعب في الاستحقاق القادم دورا أساسيا وقويا، يؤكد من خلاله وفائه ودعمه للرئيس بوتفليقة للترشح للرئاسيات التي قال أنها ستجري في موعدها، مضيفا " إن تاج سيبارك ويدعم أي قرار يتخذه رئيس الجمهورية ونؤكد أن دعم تاج للرئيس نابع عن قناعة والوفاء للرجال ولن يتغير فلسنا ممن دعمه لما كان-سبع -ونتخلي عن دعمه بعدما أصيب بوعكة".

كما أكد في ذات السياق، أن دعمه ووفائه لبوتفليقة لا يساوم به ولا يتاجر به بل هو عقد أخلاقي والتزام واعتراف لما قدمه للجزائر ولا يعرف حق الرجال إلا الرجال -على حد تعبيره-.

كما أكد المتحدث أن الجزائر بقيادة الرئيس بوتفليقة حققت الكثير من المكتسبات التي لا ينكرها إلا جاحد -حسبه-داعيا إلى النظر إليها على أنها جهد يشري قد يعتليه نقائص.

وعاد غول للمرافعة مرة أخرى لصالح المبادرة التي أطلقها قبل أسابيع، قائلا أن الإجماع الذي ينادي به حزبه صالح لكل وقت ومكان ومهما اختلفت الأشكال، ويريد من خلاله إذابت كل المبادرات والمقترحات في الإجماع الوطني حيث قال " لا يفرض علينا أحد مقترحه بل تنصهر كلها في الإجمال الوطني".

وجدد دعوته للدولة لتأطير الندوة تحت إشراف رئيس الجمهورية، من أجل تحقيقه إصلاحات شاملة.

 وشدد رئيس تاج، على ضرورة توفير جو هادئ ومريح لحلحلة الإشكالات المطروحة في الساحة محذرا من التخلاط بقوله "لحب يمشي للتخلاط... أقول له التخلاط مايرفع راس بلاد"، قبل أن يؤكد أن البلاد بحاجة إلى العقلاء وتعبية كل القوى الوطنية مهما كانت مشاربها وولائاتها الصغيرة.

كما حاول رئيس تاج الرد بطريقة غير مباشرة على منتقديه خاصة بعد تصريحاته الأخيرة التي اعتبرها الكثيرون متضاربة، حيث قال " تاج يتميز بمسار وخطاب مسؤول وجاد وتحليلاته وقرارته مدروسة موزونة وتراعي مصلحة الوطن، وحزبنا لا ينطق من فراغ ولا تهمنا المجادلات المسرحية والعقيمة".

وفيما يتعلق بالتحالف الرئاسي، أكد غول أنه شراكة استراتيجية ومكسب وطني لتأطير الساحة السياسية، وحزبه ملتزم به وبكل القرارات التي تتخذ على مستواه.

كما لم يفوت الفرصة للتذكير بمجهودات الجيش الذي أكد أنهم يقدمون يوميا تضحيات جسام لتبقي البلاد أمنة ومستقرة، مؤكدا أن رسالته الأخيرة أنهت الجدل حول الرئاسيات.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث