الحدث

بدوي: الجماعات التي حاولت التسلل إلى الجزائر "مشبوهة" ولهم علاقة بالأزمات العربية

حذر من الانسياب وراء الأكاذيب خاصة تلك المرتبطة بهذه المجموعات

علق وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي على قضية اللاجئين السوريين بتمنراست، أين حذر من الانسياب وراء الأكاذيب، خاصة تلك المرتبطة بهذه المجموعات التي هي على علاقة بما يحدث في بعض البلدان العربية والتي تحاول الدخول بطريقة غير شرعية إلى بلادنا، ودعيا ذات المسؤول الحكومي المواطنين لوضع ثقتهم في الجيش الشعبي الوطني، وقدرته على مكافحة الجماعات التي تحاول الدخول للبلاد بطريقة غير شرعية، وحماية الوطن.

حذّر نور الدين بدوي، في تصريحات صحفية عل هامش زيارته التفقدية إلى ولاية تمنراست، أمس السبت، من الانسياق وراء الأكاذيب المتعلقة بالمجموعات التي تحاول دخول التراب الوطني، بطريقة غير شرعية، حيث أكد أن الجماعات التي حاولت التسلل إلى الجزائر في الفترة السابقة قدوما من النيجر بجوازات سفر مزيفة تثير الشكوك ولها علاقة بالأحداث السياسية التي تشهدها بعض الدول، داعيا إلى عدم تصديق المعلومات الخاطئة التي تتحدث عن الواقعة. 

وأضاف بدوي "لذلك أحث مواطنينا على أن يثقوا في مؤسسات الدولة والجيش الوطني الشعبي والمؤسسات الأمنية وأبناء هذا الوطن المرابطين في الحدود حفاظا على سلامة التراب الوطني، فأمن هذا الوطن الغالي خط أحمر. ذقنا مرارة الإرهاب وآلامه ومآسيه ومخلفاته من الآلاف والآلاف من أرواح الجزائريين التي ذهبت، ولم يكن استرجاع الأمن إلا بفضل تضحيات رجال أشاوس وفطنة رئيس الجمهورية في إرساء قيم المصالحة الوطنية".

وأكد المتحدث أن تأمين المناطق الحدودية مرهون بتجسيد شبكة الهياكل القاعدية الضرورية في هذه المناطق، وذلك في إطار استراتيجية الدولة الرامية إلى تنمية المناطق الحدودية والاستجابة لتطلعات الساكنة.

وشدد في سياق متصل على ضرورة الاهتمام بتطوير مؤهلات الإطارات العاملة في قطاع الأشغال العمومية والنقل، لاسيما من حيث القيام بالتحويلات عبر مختلف مناطق الوطن بما يسمح لهم باكتساب الخبرة الضرورية في مجالات متابعة مشاريع القطاع.

كما شدد الوزير على أهمية استعمال مادة الإسمنت بالكميات الكافية في مشاريع المنشآت القاعدية في مثل هذه المناطق الصحراوية لتحقيق المعايير التقنية المطلوبة التي تضمن ديمومتها.

وضمن الزيارة ذاتها تم تدشين مركز التكوين المهني والتمهين بطاقة 250 مقعد، الذي يتوفر على داخلية (60 سريرا)، ومعاينة مسبح جواري مغطى الذي استلم في جويلية 2018 لفائدة شباب بلدية تين زواتين.

وبمناسبة هذه الزيارة أشرف الوفد الوزاري على منح سيارتي إسعاف رباعيتي الدفع لفائدة المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بتين زواتين، وإعطاء إشارة انطلاق عملية تضامنية ممولة من ميزانية الدولة لفائدة 981 عائلة من البدو الرحل. وتتمثل هذه العملية التي تضمن نقلها 7 شاحنات في كميات من المواد الغذائية الأساسية وأدوية وأغطية شتوية وخيم.

وعقد الوفد الوزاري في ختام زيارته إلى بلدية تين زواتين لقاء مع المجتمع المدني والأعيان، حيث تم خلاله استعراض بعض انشغالات السكان المحليين ومن بينها المطالبة بتدعيم تزويد تين زواتين بالمياه الصالحة للشرب والإسراع في إنجاز مستشفى 60 سريرا، وإنجاز متوسطة بقرية"تاونغارت"النائية ورفع حصص السكن الاجتماعي الموجهة لتين زواتين. 

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث