الحدث

السفير الأذربيجاني يتحدث عن تسهيلات في التأشيرة للجزائريين

تعتبر الجزائر من الدول التي يستفيد مواطنوها عليها عن طريق الدفع الإلكتروني

تحدث سفير جمهورية أذربيجان بالجزائر، ماهر محمد أوغلو ألياف، عن كون الجزائر تعد ضمن قائمة بعض الدول التي تستفيد من التسهيلات للحصول على تأشيرة لدخول أذربيجان، عن طريق الدفع الإلكتروني، معلنا عن وجود اتفاقية قيد الدراسة بين البلدين لتبادل دفعات الطلبة في عديد التخصصات.

أوضح ماهر محمد أوغلو ألياف، خلال تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر وأذربيجان، أمس، بالمجلس الشعبي الوطني، أن مجموعة الصداقة تلعب دورا كبيرا في تطوير وتوطيد العلاقات بين البلدين أكثر مما كانت عليه في السابق، خاصة بين مؤسسة البرلمان نظرا لما تكتسيه من أهمية في حياة الدول.

وأضاف أن الجزائر وأذربيجان، في صدد دراسة اتفاقية لتبادل دفعات الطلبة في مختلف التخصصات، وبفضلها تصبح الجزائر تستقبل طلاب أذربيجان والعكس صحيح في مختلف المجالات.

وكشف المسؤول ذاته، أن الجزائر تعد ضمن قائمة بعض الدول التي تستفيد من التسهيلات للحصول على تأشيرة لدخول أذربيجان، حيث تتم العملية إلكترونيا دون تدخل السفارة، عكس ما هو معمول به في أغلب الدول، والرد يأتي خلال ثلاث ساعات، منوها بالدور الذي تلعبه الثقافة والفلاحة في تطوير العلاقات، إضافة إلى السياحة بربط وزارة السياحة الجزائرية مع نظيرتها الأذربيجانية لتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

من جهته أكد عبد الرزاق تربش، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن إنشاء مجموعة الصداقة يأتي لتعميق الحوار والعلاقات بين البلدين في شتى المجالات، من أجل دفع وتيرة التعاون لخدمة المصالح العليا للبلدين.

كما أوضح رئيس لجنة الصداقة، محمد دكاك، أن لجنة الصداقة بين البلدين تأتي لإعطاء دفع قوي للدبلوماسية البرلمانية، من خلال تطوير آليات الاتصال في المجال السياسي والاقتصادي وكذا الثقافي، إضافة إلى تبادل المعلومات ذات البعد المشترك.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث