الحدث

مسابقة لاختيار أئمة بفرنسا لرمضان القادم

تنظمها وزارة الشؤون الدينية شهر جانفي

عيسى: الرد على طلبات تحويل الموظفين الأسبوع المقبل

 

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، على أن مصالحه سترد على كافة الطلبات المتعلقة بالحركة النقلية الاستثنائية كتابيا الأسبوع القادم، على أن يتم فتح المجال للطعن مباشرة بعد ذلك، إلى ذلك فتحت مصالحه مسابقة الترشح لإمامة الجالية الوطنية بالخارج خلال شهر رمضان القادم، وبحسب المصدر ذاته فإنه ستنظم مسابقات الانتقاء خلال شهر جانفي الداخل وبإمكان الراغبين في الترشح لهذه المهنة من موظفي القطاع أن يبادروا إلى سحب استمارة الترشح من الموقع الإلكتروني للوزارة.

كشف محمد عيسى، أمس الأحد، في منشور له عبر صفحات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" عن "تعليمات صارمة لمصالحه من أجل توسيع اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة طلبات التحويل الاستثنائية والتي ستشمل كافة رؤساء مصالح الموظفين في المديريات الولائية".

وأفاد أن "قرار التأجيل جاء بسبب كثرة الطلبات ولمزيد من الفعالية والسرعة في معالجة ملفات التحويل، وذلك بالنظر إلى كثرة الطلبات ومن أجل مزيد من الفعالية والسرعة في معالجة ملفات التحويل أسديت التعليمات المناسبة من أجل توسيع اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة طلبات التحويل الاستثنائية لتشمل كافة رؤساء مصالح الموظفين في المديريات الولائية".

إلى ذلك فتحت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، مسابقة الترشح لإمامة الجالية الوطنية بالخارج في شهر رمضان 2019، وبحسب وزارة الشؤون الدينية فإنه ستنظم مسابقات الانتقاء خلال شهر جانفي الداخل وبإمكان الراغبين في الترشح لهذه المهنة من موظفي القطاع أن يبادروا إلى سحب استمارة الترشح من الموقع الإلكتروني للوزارة بالإضافة إلى إيداع استمارة الترشح مرفقة بنسخة من جواز السفر البيومتري الذي لا تقل صلاحيته عن 06 أشهر عند تاريخ 31 ماي 2019 لدى مديرية الشؤون الدينية بولاية العمل.

وتخص الترشيحات فئة إمام معلم، أستاذ التعليم القرآني، مؤذن، وقيّم على أن تتوفر فيهم شروط تتعلق بأن يكون مرسما في رتبته، وحافظا للقرآن كاملا، كما لا يكون قد تعرض لعقوبة تأديبية في سنة المسابقة.

وأضافت الوزارة أن آخر أجل لقبول الترشيحات يوم الخميس 03 جانفي الداخل منتصف النهار ولا تقبل الترشيحات خارج الآجال المحددة.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث