الحدث

الدراجات النارية ساهمت بـ 12.30 بالمائة من حوادث المرور خلال 2018

تم تسجيل 24832 مخالفة متعلقة بعدم وضع خوذة الأمان

سجلت مصالح الدرك الوطني "تورط سائقي الدراجات النارية في 974 حادث مرور ما يمثل نسبة 12.30 بالمائة من إجمالي عدد حوادث المرور المرتكبة ".

أفادت القيادة العليا للدرك الوطني، أمس، في بيان لها أنه "بالرغم من تسجيل انخفاض في عدد حوادث المرور خلال 11 شهرا من سنة 2018 وفي عدد القتلى والجرحى الا مصالحها رفعت 24832 مخالفة متعلقة بعدم وضع "خوذة الأمان"، مما يزيد من نسبة التعرض لإصابات خطيرة عند وقوع حادث المرور"، معتبرة انه "مؤشر خطير يستدعي الوقوف عنده، لذا تم تنظيم حملة تحسيسية وطنية لفائدة سائقي الدراجات النارية خاصة فئة الشباب منهم، لتوعيتهم من التصرفات السلبية والخاطئة التي يقدمون على ارتكابها ".

وذكر ذات المصدر أنه "بات من الضروري إبراز أهمية وضع خوذة الأمان، وكذا النتائج المأساوية الناجمة عن تجاوز السرعة المسموح بها، بالإضافة إلى "عواقب القيام بمناورات خطيرة على الطريق (التجاوزات الخطيرة، السير في الاتجاهات الممنوعة، السير على عجلة واحدة".

واشار ذات المصدر ان "المخاطر المرتبطة بنقل عدد زائد من الركاب، وكذا الإجراءات القانونية المترتبة عن عدم حيازة الوثائق اللازمة لقيادة الدراجات النارية، بالإضافة إلى "إزعاج مستعملي الطريق والتسبب في تعطيل حركة المرور نتيجة إجراء سباقات غير مرخصة على الطرق العمومية والسير بدرجات دون الأنبوب العادم للضجيج"

وفي نفس السياق ذكرت مصالح الدرك الوطني "بمخاطر السير ليلا على الطرقات بدون أضواء، لا سيما في المناطق التي تنعدم فيها الإنارة".

وأعلنت مصالح الدرك الوطني ان وحداتها وعبر 48 ولاية تضمن الجاهزية الدائمة ليلا ونهارا من أجل التكفل بنداءات المواطنين لتقديم يد المساعدة والتوجيه من خلال الرقم الأخضر 1055، كل الشكاوى عبر موقعها الإلكتروني عبر شبكة الأنترنت"، مؤكدة بأن "تطبيقية وموقع «tariki.dz» للدرك الوطني يبقى تحت تصرف المواطن للاستعلام حول حالة الطرقات".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث