الحدث

بن فليس ضدّ فكرة تأجيل الرئاسيات

طالب باحترام دستور الدولة وبخيار الشعب

انتقد حزب علي بن فليس مبادرة أحزاب الموالاة القاضية بتأجيل الانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرا إياها محاولات لإنقاذ النظام السياسي القائم لتمكينه من القفز على الانسداد السياسي الحالي لمصلحته الخاصة الضيقة.

جاء هذا القرار عقب اجتماع للمكتب السياسي لحزبه طلائع الحريات أمس السبت بمقره بالجزائر العاصمة، حيث أشار بيان توج أشغاله أن " مثل هذه المبادرات، تشكل في حد ذاتها اعترافا، من قبل أطراف في السلطة السياسية القائمة، بالوضع الحرج الذي يمر به البلد، وهي ذات السلطة التي لم تقر ولم تعترف يوما لا بالأزمة العميقة والمؤكدة التي يمر بها بلدنا ولا لمسؤوليتها في ذلك".

وأضاف المصدر ذاته يقول: "لا معنى للحوار ما لم يكن حصريا في مصلحة الشعب، وما لم يكن فوق أي اعتبار آخر، حوار تشارك وتنخرط فيه كل القوى الحية للأمة دون إقصاء، حوار يندرج في إطار الاحترام الصارم والكامل للدستور ولقوانين الجمهورية".

وتابع البيان "وإن حزب طلائع الحريات، يبقى مقتنعا بأن إجراء انتخابات حرة وصحيحة ونزيهة وشفافة في الآجال الانتخابية المحددة دستوريا، هو من شأنه أن يجنب بلدنا خطر عدم الاستقرار ويمكّن حقا، الشعب الجزائري من التعبير على اختياراته بكل سيادة".

إكرام. س
 

من نفس القسم الحدث