الحدث

بن فليس يفند تصريحات غول بخصوص الإجماع الوطني

أكد أن طلائع الحريات لم يبدي أي موقف بخصوص المبادرة

فند، رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس تصريحات رئيس حزب تاج عمار غول الذي أكد موافقة طلائع الحريات على مبادرة الإجماع الوطني المرتبطة بتأجيل الانتخابات الرئاسية.

أوضح علي بن فليس في تصريح للصحفيين على هامش أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع لحزب العمال والذي جرى يوم أمس بالجزائر العاصمة، أن "تشكيلته السياسة لن تبدي أي موقف بخصوص المبادرة ما لم تأت من السلطة السياسية الحاكمة"، مؤكدا أنه "سيكون لي موقف وتعليق رسمي عندما يتم الإعلان الرسمي من طرف السلطة، فالسلطة لم تعلن عن شيء وأنا أتعامل مع البيانات الرسمية".

أفاد بن فليس بأن "الدعوة التي وجهت اليه من طريف رئيس حزب تجمع امل عمار غول، تتعلق بحضور المؤتمر الأول للحزب وهي الدعوة التي لم يلبيها بن فليس ولم يوكل من ينوب عنه لحضور المؤتمر، مبرزة انه "لم يبدي أي موافقة بخصوص مبادرة التمديد".

وذكر بن فليس بأن "حزبه يتعامل مع الأحداث بعد الإعلان عنها من طرف السلطة السياسية الحاكمة وليس من عادته التعليق على المبادرات التي تأتي من هنا وهناك".

وفي سؤال له حول إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية، فقال بن فليس أن "حزبه مع احترام الدستور وقوانين الجمهورية في إشارة منه رفض مقترح تأجيل الموعد الدستوري الأهم في البلاد والمتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة".

هني. ع
 

من نفس القسم الحدث