الحدث

قايد صالح يؤكد على ضرورة بناء جيش قوي ومتطور

نتائج التمرين التجريبي لاستعراض طائرات بدون طيار مشجعة

أكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على ضرورة بناء جيش قوي وعصري ومتطور، عماده العنصر البشري الكفء والمتخصص القادر على استيعاب التقنيات الحديثة والتكنولوجيات المتطورة".

أوضح الفريق قايد صالح، أول أمس، خلال إشرافه على تنفيذ تمرين تجريبي لاستعراض طائرات بدون طيار بالميدان المركزي للجو بمنطقة حاسي بحبح بالجلفة أنه "يتعين علينا تحقيق المزيد من الإنجازات التي تتوافق تماما مع تطلعاتنا في الجيش الوطني الشعبي والمتمثلة أساسا في مواكبة التحديات المتسارعة الواجب رفعها"، مؤكدا أنها "مهام عظيمة بقدر ما يعـتـز بها الجيش فهو حريص دوما على أن يكون في مستوى حسن أدائها".

وأفاد الفريق إن "الأهداف الجليلة التي تثابرون اليوم من أجل تجسيدها ميدانيا تستحق منكم فعلا هذا الإصرار على النجاح من خلال المشاركة الفاعلة في إجراء هذا التمرين الجوي"، قائلا "أعـتـبـر نـتـائجه الأولية مشجعة ومتجاوبة تماما مع ما كنا نصبو إليه".

وأشار الفريق قايد صالح أنه "يتعين أن يكون هذا التمرين محفزا قويا على البحث الدائم على تنمية المهارات وصقل الكفاءات وتوظيف التجارب والخبرات المكتسبة، وجعل ثماره نقلة نوعية أخرى نحو الأحسن".

وذكر أنه" ينبغي أن يعي الجميع ويدرك مدى المجهودات التي بذلناها في السنوات القليلة الماضية، حتى بلغت القوات الجوية كل هذه الأشـواط"، قائلا انها "أصبحت من خـلالـــها تمثل مكونـــا أسـاسيا قويا ومقتدرا ومتطورا من مكونــــات الجيش والتي نعتبر أن رهان تطويرها وتحديثها والوصول بها إلى المرامي المرغوبة، هو التحدي الذي سعينا ونسعى إلى استكمال مساره الناجح وكسب نتائجه المأمولة".

واعتبر الفريق قايد صالح ان "المتتبع للمسار التحديثي للجيش الوطني الشعبي يستشف دون عناء تلك المجهودات المضنية والمتواصلة المبذولة باستمرار، من أجل بلوغ قواتنا المسلحة أهدافها التطويرية المرسومة".

وفي نفس السياق أكد الفريق أنه على يقين تام بأن "أفراد الجيش الوطني الشعبي واعون كل الوعي بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم ومدركون تمام الإدراك بأن الاضطلاع بالمهام المسندة لن يتأتى إلا بتحضير القوات، تحضيرا مثاليا، يتناغم مع جسامة هذه المهام النبيلة".

من جانب آخر وصف الفريق قايد صالح النتائج الأولية للتمرين التجريبي لاستعراض طائرات بدون طيار الذي شهده الميدان المركزي للجو بحاسي بحبح بالمشجعة والمتجاوبة تماما مع ما تصبو إليه القيادة العليا للجيش".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث