الحدث

كشف ورشتين لإعداد الأسلحة بتبسة ومعسكر

توقيف 19 "حراق" بوهران

قايد صالح يشرف على تمرين لطائرات بدون طيار

 

كشفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، في الساعات القليلة الماضية، إثر عمليتين منفصلتين بكل من تبسة ومعسكر، ورشتين لإعداد الأسلحة تقليدية الصنع.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الأربعاء، أنه تم حجز في العمليتين 5 أسلحة نارية وبندقية صيد وقنبلة يدوية و896 خرطوشة و16.5 كيلوغرام من مادة الرصاص و3.2 كيلوغرام من البارود و200 كبسولة ونظارتي ميدان، بالإضافة إلى كمية من المواد المتفجرة ومعدات مختلفة أخرى.

وأضاف أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي نجحت في توقيف 3 منقبين عن الذهب بحوزتهم جهازي كشف عن المعادن ومطرقتي ضغط ومولد كهربائي و150 غرام من مادة TNT بعين قزام، فيما تم حجز 12960 وحدة من المواد شبه الصيدلانية بالوادي.

من جهة أخرى، أنقذت وحدة من حراس السواحل بوهران 19 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع على بعد 10 أميال بحرية شمال غرب رأس فالكون.

 

قايد صالح يشرف على تمرين لطائرات بدون طيار

 

هذا ويشرف الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم، على تمرين لاستعراض طائرات بدون طيار بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة.

ووفق بيان لوزارة الدفاع الوطني "يقوم الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يوم 20 ديسمبر 2018، بزيارة عمل إلى الناحية العسكرية الأولى"، وأضاف: " الفريق سيشرف خلال هذه الزيارة على تنفيذ تمرين تجريبي لاستعراض طائرات بدون طيار للاستطلاع".

خ. س

 

من نفس القسم الحدث