الحدث

مجلس الأئمة يؤجل الاحتجاجات ويتمسك بلغة الحوار

أكد على مشروعية المطالب المرفوعة للوزير عيسى

كشف المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية عن تأجيل احتجاجات الشارع في الوقت الراهن والتركيز على العمل على تلبية انشغالاتهم عن طريق الحوار والإقناع.

وخلص المجلس لهذا القرار بعد اجتماع للمكتب الوطني حيث نوقشت فيه الأحداث الأخيرة التي صاحبت مطلب تعديل القانون الأساسي والنظام التعويضي المتعلقين بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالإدارة المكلفة بالشؤون الدينية والأوقاف.

اتهم المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية في بيان له وقعه رئيسها جمال غول، المسؤول الأول عن القطاع محمد عيسى بالخجل والحرج من نقل صوت الموظفين إلى الحكومة، معبرا عن تمسكه بمختلف انشغالات موظفي الشؤون الدينية وشدد على لغة الحوار.

وعليه أكد المجلس على مشروعية المطالب المرفوعة وقابليتها للتحقيق في الظروف الحالية مع المطالبة بتصحيح الوضعية غير العادلة للموظفين الناتجة عن القانون الأساسي والنظام التعويضي الحاليين بصفة استثنائية وعاجلة.

وأكد المجلس أنه سيبقي المكتب الوطني اجتماعه مفتوحا لمتابعة المستجدات ودراساتها إلى غاية انعقاد المجلس المركزي المقبل، داعيا المجتمع بجميع فعلياته إلى مساندة ودعم مطالب الأئمة وموظفي القطاع قبل أن يتم دعوة جميع الأئمة على اختلاف رتبهم وتصنيفاتهم إلى الالتفاف حول المجلس الوطني المستقل للائمة وموظفي الشؤون الدينية والاستعداد إلى التعبئة لتحقيق المطالب.

وختم البيان بالتأكيد مرة أخرى على عدم انتقاله من مرحلة قوة الإقناع إلى مرحلة قوة الاحتجاج إلا بعد استنفاد الجهد الكامل في المرحلة الأولى.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث