الحدث

الدعوة إلى إرساء ثقافة الجودة لدى الموظف العمومي

من خلال فتح تكوينات متخصصة في هذا المجال لفائدة العاملين في مؤسسات القطاع

دعا المشاركون في ختام أشغال ندوة حول جودة خدمات المرفق العام، التي عقدت أمس بنادي الجيش بني مسوس (الجزائر العاصمة) إلى ضرورة " إرساء ثقافة الجودة " لدى الموظف العمومي وادراجها في برامج تكوين الموظفين مع " تعضيد " إمكانيات وتجارب المرافق العمومية وخلق هيئة مكلفة بالسهر على تبادل تجارب المرافق.

وجاء في توصيات المشاركون في هذه الندوة والممثلين لمختلف الوزارات والهيئات الوطنية الدعوة الى " إرساء ثقافة الجودة" لدى الموظف العمومي وفتح تكوينات متخصصة في هذا المجال لفائدة موظفي مختلف الهيئات والمؤسسات، كما طالبوا بـ "تعضيد امكانيات وتجارب المرافق العمومية وخلق هيئة مكلفة بتبادل التجارب لتعميم الناجحة منها ".

كما شددوا على ضرورة "اشراك الاعلام ودعم جمعيات المجتمع المدني في عمليات التوعية بأهمية المرفق العام وتحسين خدماته" مع "اعتماد المرصد الوطني للمرفق العام كهيئة مكلفة باعتماد وتقييم خدمات المرافق العمومية" .

وبهذه المناسبة أفاد رئيس المرصد الوطني للمرفق العام عبد الحق سايحي ان المرصد "لاحظ وجود بعض العراقيل على مستوى بعض المرافق ليس على مستوى ادارتها العليا وانما على مستوى الشباك ومصالح استقبال المواطن" لذلك يجب على "مختلف الإدارات التي لها علاقة يومية مع المواطن ضرورة رسم برنامج تكويني لفائدة اعوانها في مجال الاعلام والاتصال " مؤكدا أن "القضاء على بعض عراقيل المرافق العمومية هو أمر مهم في عمل المرصد الوطني للمرفق العام".

وبعد أن "ثمن" نفس المسؤول " الإنجازات والخطوات " التي قطعتها بعض المرافق العمومية تلبية لانشغالات كان يعبر عنها سابقا المواطن على غرار مصالح الحالة المدنية للبلديات، أكد أن توصيات هذه الندوة " جد هامة وستكون ورقة طريق لبلورة خدمة عمومية راقية وذات جودة ".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث