الحدث

اجتماع قادة أحزاب التحالف الرئاسي بقصر الحكومة هذا الأحد

للرد على مبادرة شريكهم غول ودعوات مقري بتأجيل الرئاسيات

توقعت مصادر مطلعة أن يجتمع قادة الأحزاب السياسية المشكلة للتحالف الرئاسي هذا الأحد بقصر الحكومة لنظر في دعوة عمار غول لتنظيم ندوة للوفاق الوطني وكذا اتخاذ موقف تجاه دعوة حركة مجتمع السلم إلى تأجيل الموعد الرئاسي من أجل القيام بإصلاحات سياسية.

أوضحت ذات المصادر أن "الاجتماع سيكون الثاني من نوعه بحضور الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى، عمارة بن يونس رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمار غول رئيس تجمع أول الجزائر وبمشاركة منسق هيئة تسيير جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب لأول مرة.

وذكرت ان "المشاركون مع الوزير الاول احمد اويحيى في الاجتماع سيناقشون المبادرات التي طرحتها أحزاب سياسية من الموالاة والمعارضة على رأسها مبادرة تاج"، مؤكدة أن "الاجتماع سيتطرق لمستجدات الساحة السياسية ودراسة مبادرة شريكهم في التحالف عمار غول الذي ينادي لعقد ندوة التوافق الوطني".

كما سيتم خلال اللقاء "اتخاذ موقف من تصريحات رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري بشأن تأجيل الانتخابات الرئاسية لمدة تسمح بالتوافق على برنامج إصلاحات عميقة".

تجدر الاشارة الى أنه تم عقد اجتماع لهيئة التنسيق الخاصة بالتحالف قبل أيام أكد انفتاحه على كل المقترحات السياسية من أجل ما أسماه "استكمال الإصلاحات السياسية والتي أعلنت بموجبها قيادات الأحزاب الأربعة تشكيل تحالف رئاسي لدعم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة خلال اجتماع ضمهم بقصر الحكومة يوم 7 نوفمبر الماضي.

وكان الوزير الأول أحمد أويحيى قد عقد سلسلة من اللقاءات مع الأحزاب الممثلة في البرلمان والموالية لبرنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والذين يشتركون في دعم استمراريته وكذا استعدادهم لدراسة جميع الاقتراحات أو المبادرات السياسية الهادفة إلى تعميق واستكمال مسار الإصلاحات السياسية.

هني. ع
 

من نفس القسم الحدث