الحدث

عيسى: وزارة الشؤون الدينية لن تغامر بترميم الكنائس

نفى قيامها بتشييد كنيسة "سانتا كروز" بوهران

نفى وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، أن تكون الوزارة قد قامت بتشييد أو ترميم كنيسة سانتا كروز بوهران.

محمد عيسى، وفي منشور له على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك بعنوان عندما يصدّق الكذابُ كذبته ويصبح أفّاكاً، قال الوزير: كذب على الناس من قال إن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف شيّدت كنيسة سانتا كروز بوهران فهي موجودة منذ سنة 1850.

وأوضح أن من يدعي إنفاق وزارة الشؤون الدينية والأوقاف عشرات الملايير من السنتيمات على ترميم كنيسة سانتا كروز فهو كاذب لأن الوزارة لا تملك هذه الميزانية.

وأكد المتحدث أن الميزانية الضعيفة جدا التي تملكها الوزارة ما زالت تقسٌمها على الجمعيات المسجدية لتستكمل مشاريع المساجد وسكنات الأئمة فقط لا غير، ولن تغامر ببناء الكنائس وترميمها بميزانية المساجد.

وجاء تصريح وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، ردا على الاتهامات التي وجهها له رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة، جلول حجيمي، والتي اعتبر فيها أن وزارة الشؤون الدينية صرفت مبلغ 34 مليار لأجل ترميم كنيسة سانتا كروز في وهران.

وجاءت توضيحات محمد عيسى عقب الضجة التي صاحبت عملية تطويب 19 راهبًا، ممن قُتلوا خلال العشرية السوداء في الجزائر، بينهم رهبان تبحيرين السبعة، وذلك في احتفال أقيم السبت الماضي في كنيسة سيدة النجاة في“سانتا كروز بأعالي ولاية وهران.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث