الحدث

مجلس شورى استثنائي لحركة البناء لتحديد موقفها من الرئاسيات

أكدت على عدم الخروج عن الإجماع الوطني

يرتقب أن تعقد حركة البناء الوطني دورة طارئة لمجلس الشورى الوطني هذا الجمعة، وذلك لبحث التطورات الحاصلة في الساحة السياسية في مقدمتها الرئاسيات، وكذا مشاوراتها السياسية مع بعض الشركاء الحزبيين ضمن مبادرتها التي تحاول الترويج لها منذ فترة.

وقبل ذلك عقدت هيئة التنسيق الموسعة لحركة البناء الوطني اجتماعا طارئا ضم المكتب الوطني للحركة ومكتب مجلس الشورى الوطني حيث تم التداول في التطورات السياسية ومخرجات اتصالات قيادة الحركة مع مكونات الساحة الوطنية.

وعلى إثر العرض الذي تضمن نتائج اتصالات قيادة الحركة ورؤيتها لمختلف التطورات والسيناريوهات المطروحة في الساحة الوطنية وانعكاساتها على مستقبل البلاد، وبعد النقاش الموسع والعميق لمختلف الخيارات المطروحة على الساحة السياسية والتحولات المستجدة.

وعبرت الحركة عن تمسكها المستمر بالمصلحة العليا للبلاد والعمل المشترك من أجل تأمين مستقبلها من خلال الخيارات المستوعبة لتطلعات الشعب الجزائري وإشراك المواطن في حماية مكتسبات الأجيال.

وجدد المجتمعون حرصهم على استكمال البناء الديمقراطي التشاركي المستوعب لكل مكونات الوطن، وترقية حالة الاستقرار والنمو الذي عرفته البلاد خلال السنوات الأخيرة، والارتقاء المستمر والمتجدد بأدوار الدولة الجزائرية بما يلبي احتياجات المرحلة ويتيح لها التموقع الأفضل في ظل التحولات الدولية المتسارعة.

كما تم التأكيد على القيم التي تضمنتها مبادرة الحركة " الجزائر للجميع " بحوار يشمل الجميع دون إقصاء يتوج بندوة وطنية يتباحث فيها الشركاء عمّا يرفع التحدي ويتحمل فيه الجميع مسؤولياته تجاه كل التهديدات والمخاطر المُحتملة، وتثمين كل التوجهات الرامية إلى البحث عما يجمع، والتنازل عن المصالح الضيقة من أجل الجزائر ومصالح الشعب الجزائري الواضحة والمتفق عليها.

هذا وثمت البناء كل دعوات الحوار الوطني وتؤكد حرصها على أن يكون الحوار على أسس وطنية تحمي المكتسبات وتفتح آفاق الأمل أمام المواطن في الخروج من الأزمة.

كما أكدت أنه لا يمكن أن تخرج عن الإجماع الوطني والانحياز للمصالح الوطنية بما يثمن مكتسب الامن والاستقرار الذي تنعم به البلاد خصوصا في هذه المرحلة الحساسة التي نعتبر ان وطننا محتاج اليها أكثر من ذي قبل من اجل تحقيق اللحمة الوطنية، والتوجه نحو المستقبل بتهيئة الظروف لانتقال آمن وسلس على المدى المتوسط.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث