الحدث

النهضة بقيادة جديدة للتقليل من الانقسامات الداخلية

تواجد بن عائشة على رأس الحركة سيقلل من تواجد الحزب في المشهد السياسي

انتخبت حركة النهضة قيادة جديدة لها، عقب مؤتمرها السادس الذي عقد مؤخرا، ويبدو أن قيادة حركة النهضة وإطارات الحزب فضلت ترتيب البيت الداخلي والتقليل من الانقسامات على حساب انتشاره وتواجده في المشهد السياسي الراهن قبل معركة رئاسيات الربيع القادم، حيث يعتبر الكثير من المراقبين وجود يزيد بن عائشة في هذا الوقت مهم فرصة للتقليل من الانشقاقات التي برزت في الفترة الأخيرة ولو على حساب تموضع الحركة سياسيا سواء مع حلفائها في الاتحاد أو خارجه.

انتخب مجلس الشورى الوطني لحركة النهضة، أمس الجمعة، يزيد بن عائشة في منصب أمين عام للحركة خلفا لمحمد ذويبي الذي رفض الترشح لعهدة انتخابية جديدة.

ورشح أعضاء مجلس الشورى المنعقد في دورة تأسيسية ما بعد المؤتمر السادس للحركة المنعقد شهر نوفمبر الفارط لهذا المنصب إلى جانب السيد بن عائشة الأمين العام الأسبق محمد ذويبي غير أنه رفض هذه المسؤولية حفاظا على وحدة الحركة، وتحصل بن عائشة على مجموع 108 صوت من أصل 136 مصوت.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة ثمن بن عائشة الجهود التي بذلها ذويبي على رأس حركة النهضة، مشددا على ضرورة الحفاظ على هذه التشكيلة السياسية التي تملك مقترحات ومشاريع، متعهدا بتعزيز مكانة الشباب والمرأة وفتح فضاءات جديدة للحوار البناء واستحداث مجالس متخصصة والاستفادة من كل الطاقات والكفاءات مع العمل على إشراك حركة النهضة في كل الانتخابات الخاصة بالمجالس المنتخبة.

كما تم خلال هذه الدورة المصادقة على أعضاء مجلس الشورى الجديد المنبثق عن المؤتمر السادس، وتم انتخاب الطاهر حبشي رئيسا لمجلس الشورى مقابل 52 صوتا لكمال لعروسي.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث