الحدث

سلطاني: الوقت لا زال مبكرا لتحديد رؤية واضحة حول رئاسيات 2019

قال إن بوتفليقة لا يزال رئيسا للجزائر

أكد رئيس المنتدى العالمي للوسطية أبو جرة سلطاني، أن الوقت لا زال مبكرا لتحديد رؤية واضحة المعالم حول رئاسيات 2019، موضحا أن إعلان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عن ترشحه لولاية خامسة أو الانسحاب لا يزال مبكرا.

أوضح أبو جرة سلطاني في تصريح لصحيفة عربية بخصوص رئاسيات 2019 أن "الوقت لا يزال مبكرا ليعلن الرئيس عما إذا كان سيترشح لولاية خامسة أو سينسحب، فهو سيبقى رئيسا للدولة الجزائرية إلى غاية منتصف أفريل القادم".

وتوقع الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم زوال الغموض الذي يخيم على المشهد السياسي عشية رئاسيات 2019 ابتداء من 19 جانفي الداخل، وهو تاريخ استدعاء الهيئة الناخبة من طرف الرئيس تحسبا للاستحقاق الرئاسي، وخلال هذه الفترة ستتضح هوية المترشحين للاستحقاق الرئاسي القادم.

ورافع المتحدث سابقا لصالح فكرة تأجيل الرئاسيات القادمة والتمديد للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، واعتبر أن الفكرة هذه موجودة وأصبحت مطروحة لدى الطبقة السياسية، بحكم المستجدات الوطنية والدولية والإقليمية المحيطة بالجزائر.

وقال:" ..في هذه الفترة وهي فترة التمديد، يمكن تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى إدارة الحوار السياسي والاقتصادي والاجتماعي وتتعهد بأن تجعل القواسم المشتركة بين الجزائريين برنامجا لعملها. لنتجاوز حالة الغموض والاحتقان والتجاذب الحاصل بين الموالاة والمعارضة وهي فكرة تلقى قبولا لدى الكثير من العقلاء".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث