الحدث

غول: ندوة للإجماع الوطني يرعاها بوتفليقة قبل رئاسيات 2019

أكد أنها لا تتعارض مع دعوته للاستمرارية

أعلن رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول، إطلاق مبادرة جديدة تحت مسمي " الإجماع الوطني " التي تقضي بعقد ندوة وطنية جامعة ومفتوحة تضم جميع التوجهات، معتبرا هذه الندوة أهم من الرئاسيات ولا تتعارض مع دعوته للاستمرارية، فيما لم يحدد تاريخ عقدها غير أنه أكد بأنها ستكون قبل رئاسيات 2019.

أوضح عمار غول، خلال الندوة التي عقدها بمقر حزبه، أمس، بالعاصمة أن هذه الندوة تأتي لتحقيق إجماع وطني، نظرا للتطورات الحاصلة على المستوى الداخلي والإقليمي مما يستدعي المزيد من التحاور مع الجميع، مشيرا أنه لا يمانع أن تعقد الندوة قبل أو بعد الاستحقاق الرئاسي المزمع إجراؤه في شهر أفريل المقبل.

وأضاف المتحدث أن مبادرته لا تعني إضعاف أو إقصاء مبادرة سابقة، في إشارة إلى مبادرة "الأفافاس" التي دعا إليها الحزب سابقا من خلال جلوس الجميع حول طاولة واحدة لمناقشة كل القضايا العالقة، مشيرا أن مبادرته تقضي بعقد ندوة وطنية جامعة ومفتوحة تضم جميع التوجهات، وهي مبنية على التحليلات عما يجري من تطورات في البلاد، واعتبرها أهم من الرئاسيات كما أنها لا تتعارض مع دعوته للاستمرارية.

ورد غول، على الإشاعات التي مفادها اعتذار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، عن لقاء ولي العهد السعودي، أن الزكام مجرد حجة فقط، بالقول "أن حزبه يستند إلى بيان الرئاسة والجزائر دولة سيدة في قرارها تستقبل من تشاء وترفض من تشاء".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث