الحدث

زرواطي تعرض جهود الجزائر في الحد من التغيرات المناخية دوليا

تمثل الرئيس بوتفليقة في مؤتمر تغيّر المناخ

تشارك وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، ممثلة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، في قمة رؤساء الدول للمؤتمر الرابع والعشرين للأمم المتحدة حول تغير المناخ الذي سينعقد اليوم الإثنين بجمهورية بولندا، لعرض مساعي الجزائر وجهودها في الحد من التغيرات المناخية ومخلفاتها السلبية.

وكشف بيان لوزارة البيئة والطاقات المتجددة، الأحد، عن مشاركة وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، في قمة رؤساء الدول للمؤتمر الرابع والعشرين للأمم المتحدة حول تغير المناخ الذي سيعقد هذا الإثنين في كاتوفيتشي جمهورية بولندا، ممثلة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وستتطرق الوزيرة، بحسب البيان، إلى مساعي الجزائر وجهودها في الحد بحزم من التغيرات المناخية ومخلفاتها السلبية، إضافة إلى حرصها على أن تكون النتائج النهائية للمؤتمر عبارة عن حزمة شاملة عاكسة التوازن بين مصالح ورؤى الأطراف في اتفاق باريس.

مؤكدة في الأخير، دعم الوفد الجزائري لنجاح أشغال المؤتمر بغية التوصل إلى إعداد النصوص التي تسمح له بالخوض في المناقشات الجوهرية ابتداء من العام المقبل، مبدية استعداد الجزائر لمواصلة العمل مع جميع الأطراف للوصول إلى نتائج ترضي جميع الأطراف.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث