الحدث

حجيمي يؤكد استعداده للحوار شريطة التكفل بمطالب الأئمة

شدد على ضرورة رفع الغبن عن القائمين بالإمامة في المساجد

أزيد من 2000 إمام يتقاضون أجورا زهيدة لا تتعدى 18 ألف دج

 

أكد، الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية الشيخ جلول حجيمي "استعداده الجلوس إلى طاولة الحوار هذا الثلاثاء رفقة وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى شريطة أخذ القرار بتلبية مشاكل الأئمة التي لا تزال أغلبها عالقة".

دعا جلول حجيمي، أمس، في تصريح صحفي وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى "لرفع الغبن عن الأئمة بالمساجد في مختلف مناطق الوطن وذلك نظرا لظروفهم المزرية التي يعيشونها جراء ضعف الأجرة الشهرية وحرمانهم من الحقوق الاجتماعية"، معتبرا أن "مبلغ 18 ألف دينار في الشهر ضعيفة جدا ولا تلبي حاجيات هذه الفئة التي يقدر عددها بـ أزيد من 2000 متعاقد أي 8 بالمائة من موظفي القطاع".

وأفاد انه "بات من الضروري حضور الوزير عيسى لهذا الحوار الذي يتطلب الأخذ بجدية المطالب التي تضمن تلبية كرامة الأئمة حيث انه سيتم تقديم محضر مفصل للوزير يتضمن جميع المشاكل المتعلقة بالقائمين بالإمامة"، كاشفا انه "بالرغم من جميع الإجراءات القانونية التي قامت بها النقابة إلا انه لا توجد أي إجابات جدية وواضحة من طرف الوزير التي يتوجب عليه حاليا إعادة النظر في مشاكل الأئمة العالقة".

 وأشار حجيمي أن "حضور الوزير محمد عيسى بصورة شخصية سيساهم في حلحلة الأزمة ورسم خارطة طريق جديدة تعمل على التكفل الجاد بمطالبنا ولن نقبل إلا بأخذ القرارات وتطبيقها على ارض الواقع والتي ستدفع لا محالة إلى تدهور القطاع "، معتبرا أن "تنسيقيته لا تزال تصر على ضرورة فتح أبواب الحوار والتشاور مع الوصاية".

واكد الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدّينية والأوقاف ان "مطالب عمال القطاع تمثلت في 47 مطلبا أبرزها مراجعة القانون الأساسي والقانون التعويضي والمنح والعلاوات، بالإضافة الى تثمين المرجعية الدينية الوطنية وإعادة النّظر في مسألة التكوين والمكون".

وفي نفس السياق طالب حجيمي الوزير عيسى إلى "ضرورة الإسراع في الاستجابة لمطالب الأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف كحل نهائي لتجنيب قطاعه حالة الفوضى"، مبرزا ان "القطاع يعيش حالة من الترقّب والانتظار من اجل التكفل الجاد والفعلي بهذه الفئة بعيدا عن كافة الأساليب التي من شانها إثارة النعرات داخل القطاع والخروج بحلول ترضي جميع الأطراف".

تجدر الإشارة إلى أن الوزير عيسى وعبر صفحته الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي قد دعا الأئمة بالجلوس إلى طاولة الحوار، مؤكدا انه "تم التكفل بكافة الأعوان عبر مساجد الجمهورية والذين تم تحويلهم فعلاً إلى العمل في ولايات إقامتهم، أو ولايات قريبة منها وبمجرد اتصالهم بالإدارة المحلية سيجدون قرارات التحويل جاهزة".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث