الحدث

طمار: صيغة سكنية جديدة لمتوسطي الدخل قريبا

كل مكتتبي "عدل" سيحصلون على سكناتهم قبل نهاية 2019

كشف وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار عن إطلاق صيغة الترقوي الايجاري "آل. بي. آ" بداية من 2019 والتي تسمح لأصحاب الدخل المتوسط باستئجارها"، ودعا إلى "ضرورة تقديم التخصيص المسبق لأصحاب المشاريع التي تفوق فيها نسبة الانجاز 30 بالمائة"، مؤكدا انه "قصد مواصلة وتيرة الإسكان تمت التهيئة الخارجية لأكثر من 200 ألف وحدة سكنية والتجزءات السكنية".

أوضح عبد الوحيد طمار، أمس، في كلمته التي ألقاها في ندوة الحكومة والولاة بقصر الأمم بنادي الصنوبر بالجزائر أن "صيغة "آل. بي. آ" قد تم إدراجها في مشروع قانون المالية 2019"، وفيما يتعلق بصيغة الترقوي العمومي "آل. بي. بي"، فقال ذات المسؤول الحكومي انه "تم تسجيل أكثر 20 ألف طلب للمغتربين من 75 دولة في العالم".

وفي نفس السياق طمأن وزير السكن والعمران والمدينة كافة مكتتبي عدل، قائلا أن "كل من سدد الشطر الأول سيحصل على سكنه قبل نهاية 2019".

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عن برمجة إنجاز 50 ألف وحدة جديدة بصيغة السكن الترقوي العمومي لعام 2019، وأوضح أنه تم تسجيل 50 ألف وحدة جديدة بهذه الصيغة الموجهة للطبقة المتوسطة بعنوان 2019 تضاف إلى 70 ألف وحدة مبرمجة في 2018ي ليصل بذلك إجمالي البرنامج إلى 120 ألف وحدة.

وفي هذا الإطار دعا طمار إلى الاسراع بتوطين هذا البرنامج وإعداد قوائم المستفيدين وانتقاء المرقين الذين اثبتوا كفاءتهم في البرامج السابقة، لافتا إلى أن بعض الولايات لم تنطلق بعد في اجراءات الاطلاق الفعلي للبرنامج المقرر في 2018.

وأكد بان صيغة السكن الترقوي المدعم في حلتها الجديدة جاءت لمعالجة النقائص المسجلة في ظل التنظيم القديم والنزاعات التي نجمت عن تطبيقه ميدانيا حيث يضمن التنظيم الجديد حقوق المكتتبين في كل الظروف لاسيما من خلال تعبئة الموارد المالية من خلال قناة واحدة وهي الصندوق الوطني للسكن.

وبخصوص السكن الترقوي العمومي، أعلن الوزير عن إطلاق برامج جديدة على مستوى كافة الولايات موجهة بالأخص للتكفل بطلبات الجالية الجزائرية في المهجر مشيرا إلى ان عدد طلبات السكن المعبر عنها من طرف مواطني الجالية بلغ 20 ألف طلب موزعا على 75 دولة.

كنزة. ع
 

من نفس القسم الحدث