الحدث

الأمم المتحدة تدعم مسار الجزائر في مجال مكافحة العنف ضدّ النساء

خاصة وأنها دعمته بإطار قانوني وصف بـ"التقدمي"

أشاد المنسق المقيم لمنظمة الامم المتحدة بالجزائر ايريك أوفيرفست بـ"التقدم" الذي حققته الجزائر في مجال مكافحة العنف ضد المرأة لاسيما بفضل "اطار قانوني تقدمي أكثر في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا).

ايريك أوفيرفست وخلال لقاء نظم بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، صرح قائلا " أشيد بالتقدم الذي حققته الجزائر في مجال مكافحة العنف ضد المرأة لاسيما بفضل إطار قانوني تقدمي أكثر بمنطقة مينا".

في نفس الخصوص، أشار المنسق الاممي أن الجزائر "يمكنها التباهي بتزودها بإطار قانوني وبخدمات اجتماعية وصحية من شأنها القضاء على هذا العنف متعدد الأشكال تجاه النساء أو تقليصه".

كما أوضح المسؤول أن " هذا التقدم هو نتيجة ارادة سياسية للحكومة التي وضعت هياكل قاعدية وخصصت موارد مالية من أجل التكفل بالضحايا وكذا بفضل مرافعة مسؤولة للمجتمع المدني".

ومن جهة أخرى، أشار المتحدث إلى أن الأرقام الأخيرة على الصعيد العالمي "أظهرت أن امرأة وطفلة من أصل خمسة تتراوح أعمارهن ما بين 15 إلى 49 سنة صرحت أنها تعرضت لعنف جسدي أو جنسي من طرف شخص مقرب خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة وأن 49 بلدا لا يمتلكون حاليا قانون يحمي النساء".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث