الحدث

33 مركزا لتسير عصارة النفايات على المستوى الوطني قريبا

زرواطي تشدد على أهمية إشراك جميع فئات المجتمع في حماية البيئة وتكشف:

شددت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، على كون قضية البيئة "ليست قضية قطاع أو وزارة لوحدها بل تتعدى ذلك وتستدعي إشراك جميع فئات المجتمع".

أبرزت فاطمة الزهراء زرواطي، في تصريح صحفي خلال فعاليات قافلة المدينة الخضراء التي حطت رحالها بغليزان، أمس أن "المحافظة على البيئة تستدعي إشراك جميع فئات المجتمع قصد تحقيق اكتساب حس وثقافة بيئية"، مؤكدة " أن الكل مسؤول اتجاه البيئة، بداية من المدرسة وصولا إلى الحي، كي نعيش في فضاء بيئي جميل وصحي".

وذكرت الوزيرة من ناحية ثانية، أنه سيتم قريبا الشروع في إنجاز 33 مركزا لتسير عصارة النفايات على المستوى الوطني، وان قطاعها قد رصد غلاف مالي يفوق 7 ملايير دينار لإنجاز هذه المنشآت، مشيرة الى أن هذه المراكز التي سيتم استحداثها "ستعمل على التكفل الأمثل بالنفايات وفرزها بطريقة أحسن".

وتضمن برنامج محطة هذه القافلة التي تضم مجموعة من الفنانين والإعلاميين والرياضيين، عملية غرس 100 شجيرة بحي "618 مسكن" بالزراعية بعاصمة الولاية، وسباق للعدو المدرسي بوسط مدينة غليزان، علاوة على تخصيص فضاء للمطالعة البيئية المتنقلة بساحة البلدية.

كما شمل البرنامج أيضا، تنظيم مقابلة في كرة القدم بين قدماء لاعبي سريع غليزان وقدماء اللاعبين المرافقين للقافلة، إلى جانب تدشين جدارية خاصة بالمناسبة على مستوى شارع "مصطفى بن نعمة" بغليزان.

وأشرفت الوزيرة بمناسبة هذه الزيارة على تدشين نادي أخضر بمدرسة "أحمد بوسحابة" بغليزان وتكريم الأطفال المتفوقين في مسابقة أحسن رسم بيئي، إلى جانب إعطاء إشارة انطلاق غرس 2.000 شجيرة بسد "السعادة" ببلدية سيدي امحمد بن عودة.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث