الحدث

بن مسعود في كينيا لعرض تجربة الجزائر في الاقتصاد الأزرق المستدام

في مؤتمر يجمع 6 آلاف شخص من بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء

يرتقب أن يشارك وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، ابتداء من هذا الاثنين، بكينيا في فعاليات مؤتمر رفيع المستوى حول موضوع "الاقتصاد الأزرق وأجندة التنمية المستدامة آفاق 2030"، بحسب ما أفاد به، السبت، بيان للوزارة.

وأوضح البيان، أن الوزير سيعرض خلال هذا المؤتمر الذي سيمتد من 26 الى 28 نوفمبر الجاري والذي سيعرف مشاركة 6000 شخص من بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء يمثلون عدة قطاعات، "تجربة الجزائر في إطار تجسيد برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الرامية إلى تثمين النشاطات المتعلقة بالميدان البحري والاقتصاد الأزرق المستدام وفرص الاستثمار في هذا المجال".

وأضاف البيان، أن أشغال المؤتمر تهدف إلى "تشجيع المناقشات العالمية حول التنمية المستدامة للاقتصاد الأزرق وستركز على التقنيات والابتكارات الجديدة للمحيطات والبحار والأنهار والتحديات التي تطرحها هذه الموارد والفرص الهائلة التي تقدمها للبشرية".

وسيعرف هذا المؤتمر "دراسة سبل استفادة الإنسان من المحيطات والأنهار والبحيرات من جميع الدول الاعضاء في الأمم المتحدة، ووكالات الأمم المتحدة، والتجمعات الاقتصادية الاقليمية والمنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص المنخرطة في أنشطة الاقتصاد الأزرق.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث