الحدث

ساحلي: الجبهة الوطنية المشتركة "نجحت في بعث النقاش السياسي"

رافع من أجل ترقية مجتمع مدني وطني واستمرارية مسار التنمية

رافع الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي من أجل ترقية مجتمع مدني وطني ومستقل واستمرارية مسار التنمية.

قال بلقاسم ساحلي باعتباره منسق مبادرة الجبهة الوطنية المشتركة أو مجموعة 15+2 خلال لقاء جهوي بدار الثقافة مالك حداد، بولاية قسنطينة أمس بأن "ترقية مجتمع مدني وطني ومستقل واستمرارية مسار التنمية تضمنان الاستقرار أكثر وتعززان مكتسبات البلاد".

واعتبر أن الجبهة الوطنية المشتركة أو مجموعة 15+2 "نجحت في بعث النقاش السياسي"، دعيا الفاعلين في الساحة السياسية الوطنية " إلى إثراء هذا النقاش من خلال تشكيل تحالفات تقدم نماذج عن التوافق الوطني وبرامج وبدائل ستسمح بالاستجابة لتطلعات المواطنين".

وأشار المتحدث الى ان الهدف المحدد من خلال مبادرة الـ 15+2 هو "ترقية عمل المجتمع من أجل الحفاظ على التلاحم الوطني والمكاسب ودعم استقلال وسيادة القرار تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة".

وأوضح الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري في هذا السياق، بأن مجموعة الـ 15+2 تعمل من خلال اللقاءات التحسيسية المبرمجة على المستوى الوطني على "تعبئة الشعب حول مبدأ الاستمرارية"، قبل أن يتحدث عن تنظيم بالموازاة مع ذلك لقاءات مع عديد الخبراء حول عدة مواضيع خاصة بالتنمية من بينها الطاقات المتجددة.

وفي ختام هذا الخطاب أخذ الكلمة رؤساء وممثلو أحزاب ومنظمات عضوة في مجموعة 15+2 من أجل التشديد على ضرورة دعم استمرارية المؤسسات الدستورية وحماية البلاد من أي محاولة زعزعة للاستقرار.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث