الحدث

بن صالح يستعرض مع سفير قطر بالجزائر سبل تكثيف التعاون بين البلدين

المجلس الشعبي الوطني يستأنف أشغاله اليوم في جلسة مخصصة للأسئلة الشفوية

استعرض رئيس مجلس الامة، عبد القادر بن صالح، أمس الاربعاء، مع سفير قطر بالجزائر، حسن بن ابراهيم المالكي، سبل تكثيف التعاون الثنائي والفرص التي من شأنها أن تكون محل شراكة اقتصادية بين البلدين.

أوضح بيان لمجلس الأمة أنه تم خلال هذا اللقاء "التنويه بالعلاقات الثنائية وتأكيد ارادة البلدين للرفع من مستواها من خلال تكثيف التعاون الثنائي".

وفي هذا السياق، تطرق الجانبان إلى "الفرص والامكانيات المتوفرة والواعدة التي من شأنها أن تكون محل شراكة اقتصادية"، وتم أيضا بهذه المناسبة "تبادل وجهات النظر حول بعض القضايا الراهنة في المنطقة".

وفي النشاط البرلماني دائما، يرتقب أن يستأنف المجلس الشعبي الوطني أشغاله اليوم، في جلسة علنية يخصصها لطرح أسئلة شفوية تخص عدة قطاعات وزارية، حسبما أفاد به الاربعاء بيان للمجلس.

وأوضح ذات البيان أنه برمجت خلال هذه الجلسة 15 سؤالا شفويا موجه الى كل من الوزير الأول، ووزراء الثقافة والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة وكذا التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

كما تخص هذه الأسئلة وزراء الصناعة والمناجم والسكن والعمران والمدينة وكذا الصحة والسكان واصلاح المستشفيات والعمل بالإضافة الى التشغيل والضمان الاجتماعي.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث