الحدث

حداد يترشح لعهدة ثانية لرئاسة "الأفسيو"

الجمعية العامة الانتخابية ستعقد منتصف ديسمبر القادم

أعلن رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، عن ترشحه رسميا لولاية ثانية، خلال الجمعية العامة الانتخابية للمنتدى المرتقبة بتاريخ 15 ديسمبر.

كتب علي حداد في صفحته الرسمية عبر الفيسبوك، أمس، قائلا: "يشرفني أن أعلن عن ترشحي لولاية ثانية لرئاسة الأفسيو، هو قرار يدل على تصميمنا المشترك لمواصلة عملنا بعزم لحمل المؤسسة الجزائرية في سماء الاقتصاد الوطني والإفريقي والعالمي".

وفي منتصف أكتوبر الماضي، فتح منتدى رؤساء المؤسسات الذي يحصي 7 آلاف مؤسسة منضوية تحت لوائه وفقا لآخر إحصاءات، باب الترشح رسميا لانتخاب رئيس جديد للمنتدى بعد انقضاء عهدة الرئيس الحالي علي حداد، في 27 نوفمبر 2018، بعد أن انتخب على رأس الهيئة في 27 نوفمبر 2014.

جدير بالذكر أن قرار ترشح حداد كان متوقعا على خلفية إلحاح العديد من رؤساء المؤسسات المنخرطين بالمنتدى، سابقا، عليه بالترشح لعهدة جديدة، وإبدائهم لوضع ثقتهم فيه لتجديد عهده على رأس الأفسيو الذي يرأسه منذ سنة 2014، خلفا لرضا حمياني.

وتنتهي اليوم الخميس، فترة الترشيحات لرئاسة "الأفسيو"، التي اشترطت فيها لجنة قبول الترشيحات التي نصبها المجلس التنفيذي للمنتدى، تقديم الطلب كتابيا لدى اللجنة الخاصة المكلفة باستقبال الترشيحات، بشرط أن يتوفر في المترشح عدد من المواصفات منها إثبات عضويته لمدة 5 سنوات وتسوية اشتراكاته وتلقي توقيعات دعم لنصف الأعضاء في الجمعية العامة أي 50 رسالة دعم.

ولم يتم الحسم في مصير الطلب الذي أودعه المنتدى في أعقاب تنظيم جمعية عامة استثنائية في جانفي الماضي، لتغيير منتدى رؤساء المؤسسات من جمعية إلى نقابة أو منظمة نقابية لأرباب العمل، وقد أودع الطلب في منتصف جوان الماضي، ولم يتلق التنظيم أي رد من السلطات العمومية المخولة، وإن تم إيداع الملف لدى وزارة العمل في 14 جوان، وبعد مرور 4 أشهر لم تبرز أي مستجدات بخصوص الملف.

للإشارة فإن حداد خلف في المنصب رضا حمياني الذي غادره في سبتمبر 2014 بعد قرابة سنة من تجديد عهدته، بعد أن كان مقررا أن تمتد عهدته إلى غاية 2015، وضمن حمياني عهدتين ونصف عهدة مع انتخابه في 2009 و2011 ثم 2013.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث